spot_img

    ذات صلة

    ‏أسعار الذهب ترتفع لكنها تتجه لتسجيل أعلى خسارة أسبوعية في 8 أشهر

    ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات الجمعة، لكنها تتجه لتسجيل أعلى خسارة أسبوعية منذ 8 أشهر في ظل ضبابية آفاق السياسة النقدية الأمريكية، ومخاوف استمرار...

    ‏اقتصاديون يتوقعون خفض بنك إنجلترا لأسعار الفائدة في أغسطس

    رجحاقتصاديون خفض بنك إنجلترا سعر الفائدة خلال اجتماع السياسات في أغسطس، ما يجعله متأخرًا عن خطوة مماثلة للبنك المركزي الأوروبي والمتوقعة في يونيو، لكنه متقدمًا عن توقعات الأسواق بشأن إنهاء الاحتياطي الفيدرالي للتشديد النقدي في سبتمبر.

    ووفقًا لمسح أجرته “رويترز”خلال الفترة من 13 إلى 16 مايو،توقع ما يزيد عن نصف الاقتصاديين الذين شاركوا في الاستطلاع -38 من 71- أن يتم خفض سعر الفائدة لأول مرة خلال هذه الدورة في أغسطس، وبمقدار 25 نقطة أساس إلى 5%.

    وبحسب المسح الذي نُشرتنتائجهالخميس، توقع 31 اقتصاديًا منهم إنهاء البنك المركزي البريطاني دورة التشديد النقدي في شهر يونيو، وهي نسبة أقل عما كانت عليه في استطلاع أبريل، بينما اختار اثنان اجتماع سبتمبر.

    ومن المتوقع أن يصل سعر الفائدة إلى 4.75% بحلول نهاية الربع الثالث، و4.50% بحلول نهاية الربع الرابع، دون تغيير عن استطلاع الشهر الماضي، وأظهرت التوقعات أن متوسط التضخم سيبلغ 2.4% هذا العام و2.2% العام المقبل، مع تسارع النمو الاقتصادي إلى 0.5% هذا العام بدلًا من 0.4% سابقًا.

    رفع بنك إنجلترا سعر الفائدة بمقدار 515 نقطة أساس تراكمية، من أواخر عام 2021 إلى منتصف عام 2023، ليصل إلى أعلى مستوى له منذ 16 عامًا عند 5.25%، لمكافحة التضخم الذي بلغ ذروته عند 11.1% في أكتوبر 2022، قبل أن يتباطأ إلى 3.2% في مارس.

    spot_img