spot_img

    ذات صلة

    ‏الصين تتصدر قائمة أكبر أسواق الشاي في العالم

    يعد الشاي ثاني أكثر المشروبات استهلاكًا في العالم بعد الماء، وتشير تقديرات منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "الفاو" إلى إنتاج حوالي 6.7 مليون طن...

    ‏تداول ومقاصة وإيداع يعلنون نشر مشروع تعديل قواعد وإجراءات السوق لاستطلاع ‏مرئيات العموم

    حرصاً من شركة تداول السعودية وشركة مركز مقاصة الأوراق المالية (مقاصة) وشركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) على إشراك المهتمين والمعنيين في السوق لإبداء مرئياتهم حيال القواعد المنظمة للسوق، تُعلن شركة تداول السعودية وشركة مركز مقاصة الأوراق المالية (مقاصة) وشركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) عن نشر مشروع تعديل قواعد وإجراءات السوق لاستطلاع مرئيات المهتمين والمعنيين في السوق. ويمكن الاطلاع على المشروع من خلال الروابط التالية:

    -مسودة قواعد تداول وعضوية المشتقات المعدلة.

    -مسودة قواعد مركز مقاصة الأوراق المالية المعدلة.

    -مسودة قواعد مركز إيداع الأوراق المالية المعدلة.

    -مسودة إجراءات تداول وعضوية المشتقات المعدلة.

    -مسودة إجراءات التداول والعضوية المعدلة.

    -مسودة إجراءات مقاصة سوق النقد المعدلة.

    -مسودة إجراءات مقاصة المشتقات المعدلة.

    وتهدف هذه التعديلات إلى رفع كفاءة وجاذبية السوق المالية أمام المشاركين والمستثمرين وذلك على الصعيد المحلي والدولي، وتعزيز البنية التحتية لما بعد عملية التداول وتوفير إطار عمل مالي آمن وجدير بالثقة بما يتماشى مع أفضل الممارسات الدولية.

    ويسر كلٌ من شركة تداول السعودية وشركة مركز مقاصة الأوراق المالية (مقاصة) وشركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) استقبال آراء المهتمين والمعنيين في موعد أقصاه يوم 22/11/1445هـ الموافق 30/05/2024م على البريد الالكتروني أدناه: Public.Consultation@tadawulgroup.sa.

    وستكون جميع الآراء والملاحظات محل العناية والدراسة، لغرض اعتماد الصيغة النهائية للمشروع.

    spot_img