spot_img

    ذات صلة

    ‏الإيثريوم تهبط بنحو 3% مع جني المستثمرين للأرباح

    عملة إيثريوم تباينت أسعار العملات المشفرة خلال تعاملات الجمعة، مع هبوط سعر الإيثريوم بأكثر من 3% عقب موافقة لجنة البورصات الأمريكية يوم أمس على طلبات...

    ‏تباين أسعار العملات المشفرة .. والبيتكوين تتداول أعلى 66 ألف دولار

    عملات رقمية

    تباينت أسعار العملات المشفرة خلال تعاملات الخميس، مع تفاؤل المستثمرين تجاه آفاق السياسة النقدية الأمريكية بعد صدور بيانات تضخم أسعار المستهلكين يوم أمس.

    وارتفعت البيتكوين بنسبة 0.21% إلى 66189.31دولار في تمام الساعة 01:55 مساءً بتوقيت مكة المكرمة بعدما حققت أفضل أداء يومي لها منذ 25 مارس خلال تعاملات الأربعاء، في حين انخفضت الإيثيريوم بنسبة 0.53% إلى 2997.99دولار، وتراجعت الريبل 0.34% إلى 51.76 سنت.

    وأظهرت بيانات رسمية صدرت أمس، ارتفاع تضخم أسعار المستهلكين في أمريكا بنسبة 0.3% على أساس شهري في أبريل بعد زيادته 0.4% في مارس ومقابل توقعات ارتفاعه بنفس النسبة للشهر الثاني على التوالي.

    في حين تباطأ المعدل السنوي إلى 3.4% الشهر الماضي من 3.5% في مارس تمشياً مع التوقعات، وعززت تلك البيانات الجديدة إقبال المستثمرين نحو أسواق السلع الأساسية، والأصول الخطرة مثل الأسهم والعملات المشفرة.

    حيث ذكرت “كيو سي بي كابيتال” لتداول الأصول المشفرة في مذكرة اليوم، إن تفاؤل المستثمرين تجاه الأصول عالية المخاطر بعد صدور بيانات التضخم قد يدفع سعر البيتكوين إلى مستوى 74 ألف دولاراً مرة أخرى.

    وذكر موقع “كوين ديسك” نقلاً عن متداولين في الشركة، قولهم إنهم يتوقعون زخماً صعودياً في سعر البيتكوين لتقترب من هذا المستوى في وقت قريب، حيث رصدوا عدداً كبيراً من طلبات شراء العملة بأسعار تتراوح بين 100 ألف دولار و120 ألفاً بحلول ديسمبر القادم.

    spot_img