spot_img

    ذات صلة

    ‏إيرادات إكس بنج تتجاوز التوقعات لكنها تسجل خسارة فصلية

    حققت صانعة السيارات الكهربائية الصينية "إكس بنج" نتائج أعمال أفضل من المتوقع خلال الربع الأولمن هذا العام، وبلغ هامش ربح المركبات 5.5%، مقارنة بسالب...

    ‏هوندا تتعهد بمضاعفة استثماراتها في السيارات الكهربائية لنحو 65 مليار دولار

    تعهدت صانعة السيارات اليابانية “هوندا” بمضاعفة استثماراتها في مجال السيارات الكهربائية وبرمجياتها إلى قرابة 65 مليار دولار على مدار العقد الذي ينتهي في العام المالي 2030.

    وقال “توشيهيرو ميبي” الرئيس التنفيذي للشركة خلال مؤتمر صحفي الخميس، إن “هوندا” تخطط لإنفاق 10 تريليونات ين (64.88 مليار دولار) خلال الفترة المذكورة، أي ما يعادل ضعف المبلغ الذي تعهدت به في أبريل من عام 2022.

    وأوضح أن الشركة كان عليها التأكد من قدرتها على شراء البطاريات على نحو موثوق، وخفض التكاليف، وتحسين الأداء قبل التركيز على مجال السيارات الكهربائية.

    وفيما يتعلق بتطوير برمجيات المركبات الكهربائية، ذكر “ميبي” أن الشركة أدركت عدم كفاية مبلغ الاستثمار الذي حددته قبل عامين.

    وكشفت “هوندا” الشهر الماضي عن مخططات لاستثمار 11 مليار دولار في إنشاء مصانع جديدة للسيارات الكهربائية والبطاريات بجوار المنشآت التابعة لها في أونتاريو بكندا، وذلك ضمن جهودها للتوسع في أسواق أمريكا الشمالية، حسبما نقلته وكالة “رويترز“.

    spot_img