spot_img

    ذات صلة

    ‏الحفر العربية تدعو المساهمين إلى حضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية (الاجتماع الأول)

    بند توضيح مقدمة ﻳﺪﻋﻮ ﻣﺠﻠﺲ إدارة اﻟﺤﻔﺮ اﻟﻌﺮﺑﻴﺔ اﻟﺴﺎدة اﻟﻤﺴﺎﻫﻤﻴﻦ اﻟﻜﺮام ﻟﺤﻀﻮر اﺟﺘﻤﺎع اﻟﺠﻤﻌﻴﺔ اﻟﻌﺎﻣﺔ غير العادية (اﻻﺟﺘﻤﺎع اﻷول) ﻳﻮم الاثنين 18 ذو الحجة 1445ﻫـ اﻟﻤﻮاﻓﻖ 24...

    ‏رئيس ديار للتطوير: نتوقع استلام الدفعة الأخيرة من تسوية ليمتلس في مايو الجاري


    سعيد محمد القطامي الرئيس التنفيذي لشركة ديار للتطوير

    توقع سعيد محمد القطامي، الرئيس التنفيذي لشركة ديار للتطوير، أن تتسلم الشركة الدفعة الثانية والأخيرة من التسوية مع شركة ليمتلس بقيمة 300 مليون درهم خلال مايو الجاري.

    وقال القطامي في تصريحات لصحيفة البيان الإقتصادي، إن شركة ليمتلس أكدت لهم أن الدفعة الأخيرة من التسوية ستُسلم خلال مايو الجاري.

    وأضاف القطامي أنه مع تأكيدات شركة ليمتلس تسليم الدفعة الأخيرة خلال الشهر الجاري، تكون بذلك القضية التي امتدت لسنوات، قد سارت بالشكل المتفق عليه.

    وكانت شركة ديار للتطوير قد وقعت اتفاقية تسوية ودية مع شركة ليمتلس بقيمة 500 مليون درهم في 2022، حيث تسلمت ديار الدفعة الأولى بقيمة 200 مليون درهم في ديسمبر 2022.

    وأكد القطامي أن السيولة النقدية لديار قوية، بحسب نتائج الربع الأول من العام الجاري، منوها إلى أنها تصل لـ 1,4 مليار درهم، متوقعاً أن ترتفع إلى 1.7 مليار درهم، مع استلام الدفعة الأخيرة من التسوية.

    من جانب آخر، توقع القطامي أن تسلم ديار نحو 2000 وحدة سكنية خلال عام 2025 في مشاريع ريغاليا وتريا والفرجان، لافتاً إلى أن الشركة تجري اليوم نقاشات مع عدد من الشركات العالمية، لبحث إطلاق مشروع سكني ذي علامة تجارية، إلا أن الأمر يعتمد في النهاية على إيجاد الشريك المناسب، الذي يساعدها في إعطاء إضافة مميزة للسوق العقاري في دبي.

    وذكر القطامي أن الجزء الأكبر من الطلب على عقارات دبي اليوم، يأتي من شريحة العقارات ذات الأسعار المعقولة، وذات الخيار الاستثماري، مقارنة بشريحة العقارات الفاخرة، أو ذات العلامة التجارية التي لديها طلبها الخاص بالتأكيد، ولكن الجزء الأكبر من السيولة في السوق، يأتي من الشريحة الأولى.

    ولفت إلى أنه مع الازدحام الكبير على مطار دبي، والتوسع الكبير لطيران الإمارات بأسطولها، والطلب الكبير على الرحلات، كانت الشركة تتوقع أن يكون هناك خطوة للانتقال إلى مطار آل مكتوم، فمع هذا الحجم الكبير من العمليات، تحتاج إلى مطار جديد، وهي لديها اليوم بالفعل مشروع إليفي في منطقة جبل علي، وهو يبعد عن المطار الجديد نحو 10 دقائق، وقد نجحت في بيع 50 % من المشروع حتى الآن.

    spot_img