spot_img

    ذات صلة

    ‏الصين تؤسس صندوقاً حكومياً بقيمة 47.5 مليار دولار لدعم صناعة أشباه الموصلات

    انتهت الصين من تأسيس أكبر صندوق استثماري وطني لدعم صناعة أشباه الموصلات في البلاد وتطوير إنتاج الرقائق محلياً، وذلك ضمن جهود بكين لتحقيق الاكتفاء...

    ‏بايدن وترامب سيجريان مناظرتين في 27 يونيو و10 سبتمبر

    وافق الرئيس الأميركي جو بايدن ومنافسه الجمهوري دونالد ترامب الأربعاء على إجراء مناظرتَين قبل الانتخابات الرئاسية، الأولى في 27 حزيران/يونيو والثانية في 10 أيلول/سبتمبر، بعدما تحدى بايدن ترامب بإجرائهما، ووافق الأخير على الفور.

    وأعلنت شبكة “سي ان ان” في بيان الأربعاء أن المناظرة الأولى بين الرئيس الديموقراطي وسلفه الجمهوري في إطار حملة انتخابات 2024، ستعقد عبر الشبكة في 27 حزيران/يونيو، الساعة 21,00 بالتوقيت المحلي.

    وأكدت “سي ان ان” أن المناظرة ستجري في أتلانتا بولاية جورجيا (جنوب-شرق)، من دون جمهور وهو ما يفضله بايدن.

    كذلك أعلن بايدن وترامب الأربعاء، الأول عبر منصة “اكس” والثاني عبر شبكته “تروث سوشال”، أنهما سيجريان مناظرتهما الثانية في 10 أيلول/سبتمبر.

    وأكدت قناة “آي بي سي” ABC أنها ستستضيف المناظرة الثانية.

    وفي وقت سابق الأربعاء، تحدّى الرئيس الديموقراطي البالغ 81 عاما والمرشح لولاية ثانية في الانتخابات الرئاسية المقررة في تشرين الثاني/نوفمبر ترامب قائلاً “حالياً يقول إنه يريد أن يجري مناظرة معي مرة جديدة”. وأضاف بايدن في مقطع فيديو “في هذه الحالة… سأفعل ذلك مرتين”، الأولى في حزيران/يونيو والثانية في أيلول/سبتمبر.

    ورد الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب على الفور عبر شبكته “تروث سوشال” قائلاً “أنا مستعد ومصمم على إجراء مناظرة ضد +جو المحتال+ في الموعدين المقترحين في حزيران/يونيو وايلول/سبتمبر”.

    وغالباً ما يستخدم ترامب لقب “جو المحتال” للإشارة إلى خصمه.

    وأضاف ترامب البالغ 77 عاماً “أخبرني متى وسأكون هناك، حان وقت المعركة!!!”، معتبراً أن منافسه الديموقراطي “أسوأ مناقش” قابله.

    وقال ترامب عبر شبكته “تروث سوشال”، “أقترح بشدة إجراء أكثر من مناظرتين”.

    وبخلاف المعسكر الديموقراطي الذي يطالب بمواجهة من دون جمهور، اعتبر دونالد ترامب أنه لإضفاء “مزيد من الإثارة” على المناظرة يجب أن تجري في “غرفة كبيرة جدا، حتى لو أنه يبدو أن بايدن يخاف من الحشود”.

    واقترح فريق حملة دونالد ترامب في بيان تنظيم أربع مناظرات: في حزيران/يونيو وتموز/يوليو وآب/أغسطس وأيلول/سبتمبر.

    spot_img