spot_img

    ذات صلة

    ‏الصين تهدد الرئيس التايواني الجديد بالرد

    وصفت الصين الثلاثاء خطاب التنصيب الذي ألقاه الرئيس التايواني الجديد لاي تشينغ-تي قبل يوم بأنه "اعتراف باستقلال تايوان" وهددته "برد انتقامي". وفق بيان صدر مساء...

    ‏بيركشاير هاثاواي تشتري 26 مليون سهم في شركة التأمين تشب

    كشف الملياردير “وارن بافت” الأربعاء، عن آخر اختياراته الاستثمارية التي جرت بشكل سري، حيث وقع اختيار الرئيس التنفيذي لشركة “بيركشاير هاثاواي” على شركة التأمين “تشب-Chubb” لتحديث محفظته الاستثمارية.

    وقالت “بيركشاير” في إفصاح تنظيمي اليوم، إنها اشترت نحو26 مليون سهم في شركة “تشب” للتأمين على الممتلكات والتي تتخذ من “زيوريخ” مقرًا لها، مقابل 6.7 مليار دولار، ما يجعلها تاسع أكبر حيازات محفظة “بافت”.

    ويأتي ذلك بعد نحو 8 سنوات من استحواذ شركة التأمين “آس-Ace”على “تشب” الأصلية مقابل 29.5 مليار دولار نقدًا وأسهم، قبل أن تعتمد “تشب” اسمًا للكيان المدمج الجديد.

    وفي تعاملات ما بعد إغلاق الجلسة، ارتفع سهم “تشب” المتداول في بورصة نيويورك تحت الرمز “CB” بنسبة 5.85% إلى 267.74 دولار في تمام الساعة 11:52 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وتخطت القيمة السوقية للشركة 100 مليار دولار.

    تتمتع “بيركشاير” ببصمة كبيرة في صناعة التأمين، حيث تمتلك حصصًا في شركة التأمين على السيارات “جييكو-Geico”،وشركة إعادة التأمين “جنرال ري-General Re”، كما استحوذت على “أليغاني-Alleghany”مقابل 11.6 مليار دولار في عام 2022.

    spot_img