spot_img

    ذات صلة

    ‏الإيثريوم تهبط بنحو 3% مع جني المستثمرين للأرباح

    عملة إيثريوم تباينت أسعار العملات المشفرة خلال تعاملات الجمعة، مع هبوط سعر الإيثريوم بأكثر من 3% عقب موافقة لجنة البورصات الأمريكية يوم أمس على طلبات...

    ‏إدارة معلومات الطاقة تتوقع ارتفاع أسعار البنزين في أمريكا خلال الصيف

    قالت إدارة معلومات الطاقة في التقرير المنشور الأربعاء، إن إغلاق المصافي وزيادة تكاليف الإنتاج أديا إلى زيادة أسعار البنزين، وبالتالي ارتفاع نفقات الأسر الأمريكية على الوقود خلال فصول الصيف الماضية.

    وتتوقع الإدارة في الحالة الأساسية، أن يظل السعر الفوري لخام برنت في مايو بالقرب من متوسط أبريل البالغ 90 دولارًا للبرميل حتى أكتوبر، كما سيرتفع متوسط أسعار التجزئة للبنزين من الدرجة العادية إلى 3.70 دولار للجالون بحلول يونيو، على أن ينخفض إلى 3.40 دولار بحلول نهاية العام.

    أما في سيناريو تكلفة التكرير المرتفعة، تتوقع الإدارة انخفاض إنتاج البنزين بنسبة 1% عن الحالة الأساسية هذا الصيف، وحوالي 2% أقل خلال موسم القيادة الصيفي (مايو-سبتمبر)، ويساهم هذا الانخفاض في زيادة متوسط سعر التجزئة للبنزين العادي إلى 3.80 دولار للجالون.

    وأشار التقرير إلى أن أسعار النفط الخام تمثل الحصة الأكبر من سعر البنزين بالتجزئة، وبالتالي فإن التغيرات في أسعار النفط لها تأثير جوهري، حيث تتأثر بظروف الاقتصاد الكلي العالمي، أو الزيادة أو النقصان في إنتاج النفط الخام، أو المخاطر الجيوسياسية.

    spot_img