spot_img

    ذات صلة

    ‏الصين تؤسس صندوقاً حكومياً بقيمة 47.5 مليار دولار لدعم صناعة أشباه الموصلات

    انتهت الصين من تأسيس أكبر صندوق استثماري وطني لدعم صناعة أشباه الموصلات في البلاد وتطوير إنتاج الرقائق محلياً، وذلك ضمن جهود بكين لتحقيق الاكتفاء...

    ‏رويترز تبيع حصتها المتبقية في مجموعة بورصة لندن مقابل 500 مليون دولار

    باعت شركة “تومسون رويترز” حصتها المتبقية في مجموعة بورصة لندن للأوراق المالية، كاملة، مقابل نحو 500 مليون دولار، بما في ذلك الأسهم المملوكة لها بشكل غير مباشر.

    وقالت الشركة الكندية في بيان الأربعاء، إنها وبعض الصناديق الاستثمارية التابعة لشركة “بلاكستون” باعوا بشكل جماعي 17.3 مليون مجموعة سهم في مجموعة بورصة لندن بسعر 91.50 جنيه إسترليني (115.21 دولار) للسهم الواحد.

    ومن بين هذه الأسهم، كانت “تومسون رويترز” تمتلك نحو 4.3 مليون سهم بشكل غير مباشر، وتعد عملية البيع جزءًا من استراتيجية مجموعة المعلومات الكندية للتركيز على أعمالها الأساسية.

    وتأتي عملية البيع التي نفذتها “رويترز” واتحادها الاستثماري مع “بلاكستون”، بعدما حصلت على حصة في مجموعة بورصة لندن نتيجة استحواذ الأخيرة على شركة البيانات المالية التابعة لها “ريفينيتيف” في عام 2021.

    وبيعت هذه الأسهم من خلال عرض للمؤسسات الاستثمارية وآخر للمستثمرين الأفراد، وبمجرد إتمام التسوية، لن يكون لدى “رويترز” أي ملكية في مجموعة بورصة لندن.

    spot_img