spot_img

    ذات صلة

    ‏الصين تؤسس صندوقاً حكومياً بقيمة 47.5 مليار دولار لدعم صناعة أشباه الموصلات

    انتهت الصين من تأسيس أكبر صندوق استثماري وطني لدعم صناعة أشباه الموصلات في البلاد وتطوير إنتاج الرقائق محلياً، وذلك ضمن جهود بكين لتحقيق الاكتفاء...

    ‏جوجل تطلق نماذج مطورة من جيميني ضمن المنافسة مع أوبن إيه آي

    أعلنت شركة “جوجل” الثلاثاء عن إضافات جديدة إلى سلسلة نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بها “جيميني” في مؤتمرها السنوي للمطورين، وقالت إن التطوير جعلها أكثر كفاءة.

    وعقب إطلاق “جيميني 1.5 فلاش”، قال “ديميس هاسابيس”، الرئيس التنفيذي لشركة “جوجل ديب مايند” في مؤتمر صحفي: “لقد سمعنا من المطورين أنهم يريدون شيئًا أسرع، وأكثر فعالية من حيث التكلفة”.

    وأطلقت مطورة محرك البحث الأشهر، نموذجًا محسنًا هو “جيميني 1.5 برو”، والذي يتمتع بالقدرة على فهم العديد من المستندات الكبيرة تصل لإجمالي 1500 صفحة، أو تلخيص 100 رسالة بريد إلكتروني، وقريبًا سيكون قادرًا على التعامل مع ساعة من محتوى الفيديو، أو 30 ألف سطر من الأكواد البرمجية.

    وقال “ساندر بيتشاي”، الرئيس التنفيذي لشركة “ألفابت”، في المؤتمر الصحفي، إن النموذج المحسن يوفر أطول نافذة لسياق التحدث مقارنة بباقي النماذج، وأعطى مثالاً لأحد الوالدين الذي يطلب من “جيميني” تلخيص جميع رسائل البريد الإلكتروني الأخيرة من مدرسة طفلهم.

    يأتي هذا بعد إطلاق “أوبن إيه آي” أمس الإثنين نموذجًا جديدًا للذكاء الاصطناعي وإصدارًا لسطح المكتب من “شات جي بي تي”، إلى جانب واجهة مستخدم جديدة، وقالت الشركة إن الطراز الجديد “جي بي تي 4 أو”، أسرع بمرتين من “جي بي تي 4 تربو” وبنصف التكلفة.

    spot_img