spot_img

    ذات صلة

    ‏إيرادات إكس بنج تتجاوز التوقعات لكنها تسجل خسارة فصلية

    حققت صانعة السيارات الكهربائية الصينية "إكس بنج" نتائج أعمال أفضل من المتوقع خلال الربع الأولمن هذا العام، وبلغ هامش ربح المركبات 5.5%، مقارنة بسالب...

    ‏إدارة معلومات الطاقة: تراجع حصة السيارات الكهربائية في أمريكا لأول مرة منذ 4 أعوام

    تراجعت حصةمبيعات السيارات الكهربائية بالكامل في الولايات المتحدة خلال الربع الأول إلى 7% من 8.1% من إجمالي سوق المركبات الخفيفة في الربع الرابع من عام 2023.

    وقالت إدارة معلومات الطاقة، إن هذا الانخفاض في حصة سوق السيارات الكهربائية هو الأول من نوعه منذ أن بدأت التأثيرات الاقتصادية الناجمة عن جائحة فيروس كورونا في الربع الثاني من عام 2020.

    وأوضح التقرير المنشور الثلاثاء على الموقع الرسمي للإدارة، أن هذا الانخفاض أدى إلى تراجعحصة مبيعات السيارات الكهربائية والهجينةإلى 18% من إجمالي مبيعات المركبات الخفيفة الجديدة خلال الربع الأول، من 18.8% في الربع الرابع من عام 2023.

    وعلى أساس سنوي، ارتفعت مبيعات السيارات الكهربائية بنسبة 7% في الربع الأول هذا العام، بعد 13 ربعًا متتاليًا من الزيادة المكونة من رقمين، ويأتي تباطؤ النمو مع تراجع حصة السيارات الفاخرة إلى 16% من إجمالي سوق المركبات الخفيفة، من 18% في عام 2023.

    ومع كون 8 من أصل 10 سيارات كهربائية مبيعة عبارة عن نماذج فاخرة، انخفض متوسط أسعار مبيعات السيارات الكهربائية خلال الربع الأول هذا العام بنسبة 3.8% مقارنة بالربع الرابع من عام 2023، و9% مقارنة بالربع الأول من العام الماضي.

    spot_img