spot_img

    ذات صلة

    ‏الصين تؤسس صندوقاً حكومياً بقيمة 47.5 مليار دولار لدعم صناعة أشباه الموصلات

    انتهت الصين من تأسيس أكبر صندوق استثماري وطني لدعم صناعة أشباه الموصلات في البلاد وتطوير إنتاج الرقائق محلياً، وذلك ضمن جهود بكين لتحقيق الاكتفاء...

    ‏باول يتوقع انخفاض التضخم خلال الأشهر المقبلة ويستبعد رفع الفائدة

    يتوقع رئيس الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول”، تراجع معدل التضخم في الولايات المتحدة خلال الأشهر المقبلة، وهي إشارة قد تكون إيجابية للأسواق التي تترقب خفض الفائدة في وقت لاحق من هذا العام.

    وذكر “باول” خلال حدث في جمعية المصرفيين الأجانب الهولندية في أمستردام الثلاثاء، أنه يتوقع هدوء التضخم إلى المستويات الشهرية المسجلة في أواخر العام الماضي.

    ومع ذلك، قال إنه ليس واثقًا تمامًا من هذه النظرة، مضيفًا: “أود أن أقول إن ثقتي (في التوقعات) ليست عالية كما كانت، بعد أن رأيت القراءات في الأشهر الثلاثة الأولى من العام”.

    لكنه استبعد مجددًا فكرة رفع الفائدة، قائلًا: “لا أعتقد أنه من المحتمل، بناءً علىالبيانات، أن تكون الخطوة التالية التي نتخذها هي رفع أسعار الفائدة، والأرجح أننا سنحافظ عليها كما هي”.

    وردًا على سؤال بشأن بيانات مؤشر أسعار المنتجين لشهر أبريل التي صدرت في وقت سابق من اليوم، وصفها “باول” بأنها “مختلطة تمامًا لكنها ليست ساخنة”، مشيرًا إلى تعديل بيانات شهر مارس بالخفض.

    spot_img