spot_img

    ذات صلة

    ‏الإيثريوم تهبط بنحو 3% مع جني المستثمرين للأرباح

    عملة إيثريوم تباينت أسعار العملات المشفرة خلال تعاملات الجمعة، مع هبوط سعر الإيثريوم بأكثر من 3% عقب موافقة لجنة البورصات الأمريكية يوم أمس على طلبات...

    ‏الإدارة الأمريكية ترفع الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية الصينية إلى 100%

    رفعت إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية الصينية أربعة أضعاف، مع استهداف سلع أخرى في قطاعات هامة مثل الطاقة الشمسية، والمعادن الأرضية النادرة، على أن تدخل هذه الزيادات حيز التنفيذ على فترات متباينة خلال فترة عامين.

    وقال البيت الأبيض إن الرسوم الجديدة تشمل أيضاً منتجات أشباه الموصلات، والخلايا الشمسية، ورافعات الموانئ، والمنتجات الطبية، بجانب الزيادات المعلنة سابقاً على واردات الصلب، والألومنيوم، والمركبات الكهربائية، وفق ما نقلته وكالة “بلومبرج”.

    وأضاف البيت الأبيض أنه من المتوقع أن تؤثر هذه الزيادات على قرابة 18 مليار دولار من الواردات السنوية للولايات المتحدة من الصين.

    ولا تتضمن الإجراءات الأمريكية الجديدة خفض أي من الرسوم التي طبقها الرئيس السابق “دونالد ترمب” خلال ولايته، حيث يستهدف “بايدن” رفع معدلات الرسوم على السلع التي واجهت الولايات المتحدة صعوبات في استيرادها خلال أزمة الوباء، فضلاً عن الصناعات الهامة التي سعى لتعزيزها منذ تولي منصبه.

    وسوف تطبق الإدارة الأمريكية الرسوم الجديدة على مراحل خلال فترة ما بين عامي 2024 و2026، ومن المقرر أن يعلن الرئيس “بايدن” عنها على نحو تفصيلي في بيان اليوم، وفق ما صرحت به مصادر مطلعة للوكالة.

    التعريفات الجمركية الجديدة على الواردات الصينية

    السلعة

    التعريفة القديمة

    التعريفة الجديدة

    أشباه الموصلات

    %25

    %50

    بطاريات الليثيوم آيون

    %7.5

    %25

    المركبات الكهربائية

    %25

    %100

    الخلايا الشمسية

    %25

    %50

    رافعات تفريغ السفن

    %0

    %25

    الحقن والإبر الطبية

    %0

    %50

    قفازات الجراحة

    %7.5

    %25

    spot_img