spot_img

    ذات صلة

    ‏إعلان إلحاقي من المنجم بخصوص نتائج الجمعية العامة غيرالعادية

    بند توضيح مقدمة إلحاقاً لإعلان شركة المنجم للأغذية بموقع شركة السوق الماليّة (تداول) بخصوص نتائج الجمعية العامة غيرالعادية (الاجتماع الأول) بتاريخ 26/05/2024. تاريخ الاعلان السابق للتطور على موقع...

    ‏ارتفاع أسعار النحاس لأعلى مستوى في أكثر من عامين

    ارتفعت أسعار النحاس خلال تعاملات الثلاثاء لتسجل أعلى مستوى لها منذ أكثر من عامين، في ظل مخاوف المحللين من وجود فائض في عمليات الشراء مع تفاؤل المستثمرين بآفاق نمو الاقتصاد العالمي بدعم من الولايات المتحدة، وآمال انتهاء التباطؤ الصيني.

    وزادت أسعار العقود الآجلة للنحاس تسليم يوليو -الأكثر نشاطاً- في البورصة الأمريكية بنسبة 0.93% إلى 481.05 سنت للرطل في تمام الساعة 10:31 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة، وهو أعلى مستوى منذ الرابع من مارس 2022 (493.75 سنت).

    وقال “جون كروزو” خبير تحليل استراتيجيات الأسواق في “آر جيه أو فيوتشرز”، إن أسعار النحاس تتداول الآن في منطقة الشراء المفرط، بحسب موقع “ماركت ووتش”.

    وأوضح محللو “بيف فاينانس” في نشرة بريدية صدرت أمس، أن أسعار النحاس شهدت انتعاشاً في الآونة الأخيرة بفضل حالة التفاؤل السائدة بفضل النمو العالمي بقيادة الولايات المتحدة، وآمال وصول الاقتصاد الصيني للمرحلة الأدنى من التباطؤ قبل أن يكتسب زخمه مجدداً، فضلاً عن الطلب الناجم عن رغبة بعض المتداولين في الاستفادة من استمرار الضغوط التضخمية.

    وتعد أسعار العقود الأكثر نشاطاً للنحاس مرتفعة بنسبة 28.4% على مدار الأشهر الثلاثة الماضية وحتى تسوية جلسة الإثنين.

    spot_img