spot_img

    ذات صلة

    ‏إيرادات إكس بنج تتجاوز التوقعات لكنها تسجل خسارة فصلية

    حققت صانعة السيارات الكهربائية الصينية "إكس بنج" نتائج أعمال أفضل من المتوقع خلال الربع الأولمن هذا العام، وبلغ هامش ربح المركبات 5.5%، مقارنة بسالب...

    ‏شركات الطيران الأمريكية ترفع دعوى ضد إدارة بايدن بسبب لوائح شفافية الرسوم

    رفعت شركات الطيران الأمريكية دعوى قضائية لمنع إدارة الرئيس “جو بايدن” من مطالبتها بقدر أكبر من الشفافية بشأن الرسوم التي تفرضها على الركاب.

    وزعمت الشركات في الدعوى أن القواعد الجديدة تربك المستهلكين من خلال منحهم الكثير من المعلومات أثناء عملية شراء التذاكر، فيما قالت وزارة النقل الأمريكية في بيان اليوم، إنها ستدافع بقوة عن القواعد ضد ما أسمتها “الرسوم الخفية غير المرغوب فيها”.

    وأقامت الدعوى شركات “أمريكان إيرلاينز” و”دلتا إيرلاينز” و”يونايتد إيرلاينز”،وآخرين، ضد وزارة النقل في محكمة الاستئناف الفيدرالية الجمعة، وقالت إن الوزارة تتجاوز سلطتها من خلال محاولة “تنظيم العمليات التجارية الخاصة في سوق مزدهر”.

    وقالت “أمريكان إيرلاينز” في بيانالإثنين: “تبذل شركات الطيران جهودًا كبيرة لتعريف عملائها بهذه الرسوم، لكن القواعد الإضافية سوف تربك بشكل كبير المستهلكين الذين سيغرقون بالمعلومات التي لن تؤدي إلا إلى تعقيد عملية الشراء”.

    وأعلنت وزارة النقل عن القواعد الجديدة في 24 أبريل، وقالت إنها سوف تمكن المستهلكين من توفير أكثر من 500 مليون دولار سنويًا، وتتطلب من شركات الطيران ووكلاء السفر الكشف مقدمًا عن أي رسوم للأمتعة وإلغاء الحجز أو تغييره.

    spot_img