spot_img

    ذات صلة

    ‏الصين تهدد الرئيس التايواني الجديد بالرد

    وصفت الصين الثلاثاء خطاب التنصيب الذي ألقاه الرئيس التايواني الجديد لاي تشينغ-تي قبل يوم بأنه "اعتراف باستقلال تايوان" وهددته "برد انتقامي". وفق بيان صدر مساء...

    ‏بنك أوف أمريكا: الإنفاق الاستهلاكي في الولايات المتحدة قوي رغم ارتفاع الفائدة

    أكد الرئيس التنفيذي لدى “بنك أوف أمريكا”الإثنين، أن المستهلكين الأمريكيين، ما زالوا في حالة جيدة بدعم من نمو الأجور، حتى في ظل ارتفاع أسعار الفائدة، مشيرًا إلى ارتفاع عمليات الاندماج والاستحواذ.

    وقال “براين موينيهان” خلال مقابلة مع تلفزيون “بلومبرج” على هامش قمة الأعمال التجارية الفرنسية، إن الإنفاق الاستهلاكي ارتفع بنسبة تصل إلى 4% على أساس سنوي في مايو، مضيفًا أن هذه الزيادة تتسق مع تباطؤ النمو وبيئة انخفاض التضخم، لكنها لا تزال داعمة للاقتصاد الأمريكي.

    وأضاف “موينيهان”: “إن ذلك يظهر لك مرونة المستهلكين في الولايات المتحدة، هناك آلاف الأشياء التي يمكن أن تسوء غدًا، ولكن الآن كل شيء في حالة جيدة جدًا”.

    وأوضح أن النشاط المصرفي الاستثماري مرتفع للغاية، مع الكثير من المحادثات وإتمام العديد من الصفقات، لكنه قال إن المخاوف لا تزال تحيط بالتوقيت والتسعير واليقين بشأن المعاملات.

    ومع ارتفاع أسعار الفائدة، تباطأ نشاط الإقراض خلال الربع الأول، حيث أعلن “بنك أوف أمريكا” انخفاض صافي دخل الفوائد، وهو مصدر رئيسي لإيرادات المقرض، بنسبة 2.9% إلى 14 مليار دولار في الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام.

    spot_img