spot_img

    ذات صلة

    ‏إيرادات إكس بنج تتجاوز التوقعات لكنها تسجل خسارة فصلية

    حققت صانعة السيارات الكهربائية الصينية "إكس بنج" نتائج أعمال أفضل من المتوقع خلال الربع الأولمن هذا العام، وبلغ هامش ربح المركبات 5.5%، مقارنة بسالب...

    ‏سهم نوفافاكس يرتفع 57% مواصلًا مكاسبه القوية عقب صفقة سانوفي

    ارتفع سهم شركة “نوفافاكس-Novavax” بشكل حاد للجلسة الثانية على التوالي، مع التفاؤل بالشراكة مع الفرنسية “سانوفي”، والتي ستتولى تسويق لقاح كوفيد في معظم البلدان بدءًا من عام 2025، فضلًا عن تطوير لقاحات جديدة تستهدف كوفيد والإنفلونزا.

    وخلال تعاملات الإثنين، قفزسهم شركة تصنيع اللقاحات الذي يتداول في بورصة ناسداك تحت الرمز “NVAX” بنسبة 57.3% ليلامس 13.97 دولار، قبل أن يقلص مكاسبه عند 46.4% في تمام الساعة 09:22 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

    وقال “جون جاكوبس”، رئيس “نوفافاكس” التنفيذي خلال مقابلة مع “سي إن بي سي”: “الصفقة تساعد أعمالنا حقًا، إنها تحافظ على رأس مالنا، وتزيل القلق المستمر، وتمنحنا الفرصة لتوجيه استراتيجيتنا بشكل أكبر نحو الأفضل، لتحقيق قيمة مضافة لجميع أصحاب المصلحة لدينا، بما في ذلك المساهمون”.

    وأوضح “روجر سونج”، محلل “جيفريز” في مذكرة، أن الصفقة ستوفر رأس مال كبيرا لـ”نوفافاكس”، وتدعم نمو الشركة، مضيفًا أنه من الناحية الاقتصادية، فإنه يعتبر الصفقة مربحة للغاية وذات تأثير.

    يأتي هذا بعد تضاعف قيمة سهم “نوفافاكس” تقريبًا الجمعة، عقب إعلان اتفاقية الترخيص مع “سانوفي”، وقالت “نوفافاكس” إن الصفقة البالغة 1.2 مليار دولار، تسمح للشركة بالتراجع عن مخاوف الاستمرار في أعمالها والتي أعلنتها لأول مرة في فبراير 2023.

    spot_img