spot_img

    ذات صلة

    ‏إعلان إلحاقي من المنجم بخصوص نتائج الجمعية العامة غيرالعادية

    بند توضيح مقدمة إلحاقاً لإعلان شركة المنجم للأغذية بموقع شركة السوق الماليّة (تداول) بخصوص نتائج الجمعية العامة غيرالعادية (الاجتماع الأول) بتاريخ 26/05/2024. تاريخ الاعلان السابق للتطور على موقع...

    ‏الفيدرالي في نيويورك: ارتفاع توقعات التضخم على المدى القصير إلى 3.3%

    أفاد بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك، بارتفاع توقعات التضخم في الولايات المتحدة على المديين القصير والطويل، مع زيادة توقعات نمو أسعار المنازل خلال الأشهر الـ 12 المقبلة إلى أعلى مستوى منذ يوليو 2022.

    ووفقًا لاستطلاع توقعات المستهلكين خلال شهر أبريل،ارتفع متوسط التضخم المتوقع بعد عام إلى 3.3% من 3% في مارس، ومن المتوقع أن يصل معدل التضخم للخمس سنوات المقبلة إلى 2.8%، مقابل 2.6% سابقًا، بينما انخفض إلى 2.8% من 2.9% بعد ثلاث سنوات.

    وأفاد المشاركون أنهم يتوقعون ضغوطًا مرتفعة على الأسعار بعد عام في جميع الفئات التي تم قياسها، بما في ذلك الإيجار والغذاء والبنزين والتكاليف الطبية، وارتفع النمو المتوقع في أسعار المنازل بعد عام إلى 3.3% من 3% التي كانت سائدة في توقعات الأشهر السبعة السابقة.

    وأظهرت نتائج المسح المنشورة الإثنين، انخفاض متوسط النمو المتوقع في دخل الأسرة بمقدار 0.1 نقطة إلى 3%، بينما ارتفع متوسط توقعات نمو إنفاق الأسر بمقدار 0.2 نقطة إلى 5.2%، وظل متوسط النمو المتوقع في الدين الحكومي في العام المقبل دون تغيير عند 9.6%.

    وفي حين ارتفع متوسط توقعات البطالة خلال عام بمقدار نقطة مئوية واحدة إلى 37.2%، انخفض متوسط احتمال فقدان الوظيفة خلال الأشهر الـ 12 المقبلة بمقدار 0.6 نقطة مئوية إلى 15.1%.

    وفي تقرير منفصل، قال بنك الاحتياطي الفيدرالي في كليفلاند إن توقعات التضخم بين قادة الأعمال ارتفعت خلال الربع الثاني، حيث قال المسؤولون التنفيذيون إنهم يتوقعون ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 3.8% خلال العام المقبل، من 3.4% التي توقعوها في الربع الأول.

    spot_img