spot_img

    ذات صلة

    ‏إعلان إلحاقي من المنجم بخصوص نتائج الجمعية العامة غيرالعادية

    بند توضيح مقدمة إلحاقاً لإعلان شركة المنجم للأغذية بموقع شركة السوق الماليّة (تداول) بخصوص نتائج الجمعية العامة غيرالعادية (الاجتماع الأول) بتاريخ 26/05/2024. تاريخ الاعلان السابق للتطور على موقع...

    ‏مجلس إدارة أدنوك للحفر يقر سياسة جديدة لتوزيع أرباح


    مشروع حفر خاص بأدنوك للحفر

    أوصى مجلس إدارة شركة أدنوك للحفر خلال اجتماعه المنعقد يوم الجمعة الماضي، على تبني سياسة توزيع أرباح تصاعدية جديدة ومحسنة بزيادة سنوية لا تقل عن 10% في نسبة توزيع الأرباح وذلك لمدة الخمس سنوات القادمة (2024-2028).

    وبحسب بيان الشركة، يجوز لمجلس الإدارة وفقا لتقديره الخاص، النظر في مسألة توزيع أرباح إضافية لسياسة التوزيع التصاعدية الجديدة، مع وضع اعتبارات خاصة لفرص النمو مع الحفاظ على صافي الدين مقابل الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بما يصل إلى الضعف، باستثناء عمليات الاندماج والاستحواذ التحويلية.

    ووفقا لهذه السياسة، من المتوقع أن يتم توزيع الأرباح بشكل نصف سنوي، مع توزيع أرباح نهائية على المساهمين في النصف الأول ودفع أرباح مرحلية في النصف الثاني من كل سنة مالية.

    وستعرض سياسة توزيع الأرباح الجديدة للموافقة من قبل الجمعية العمومية في الاجتماع الذي سيتم تحديد تاريخه وموعده بعد الحصول على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع.

    وأشارت الشركة إلى أن مجلس الإدارة وافق كذلك خلال الاجتماع على بياناتها المالية عن الربع الأول من السنة المالية الحالية 2024، واطلع على آخر المستجدات المتعلقة بأعمالها ومشاريعها.

    spot_img