spot_img

    ذات صلة

    ‏إعلان إلحاقي من المنجم بخصوص نتائج الجمعية العامة غيرالعادية

    بند توضيح مقدمة إلحاقاً لإعلان شركة المنجم للأغذية بموقع شركة السوق الماليّة (تداول) بخصوص نتائج الجمعية العامة غيرالعادية (الاجتماع الأول) بتاريخ 26/05/2024. تاريخ الاعلان السابق للتطور على موقع...

    ‏ليبيا تعلن إعادة تشغيل 9 آبار نفطية كانت مغلقة

    كشفتالمؤسسة الوطنية للنفطفي ليبيا عن استئناف العمل في تسع آبار نفطية كانت مغلقة، بعد إجراء أعمال الصيانة اللازمة.

    وقالت المؤسسة، في بيان «إن الفرق الفنية التابعة لشركة الخليج العربي للنفط تمكنت، يوم الأحد، من تنفيذ إصلاحات دقيقة ومهمة، نتج عنها إعادة تشغيل 9 آبار كانت مغلقة بحقل السرير النفطي، يُقدّر مجموع إنتاجها بنحو 4000 برميل نفط خام يومياً، وذلك تنفيذاً لخطة المؤسسة لزيادة الإنتاج».

    وشملت الإصلاحات التي أجريت إصلاح الأعطال في شبكة كهرباء الضغط العالي المغذية لـ4 كانت متوقفة عن العمل، وإصلاح التسريبات بخطوط تدفق 4 آبار أخرى، وإتمام الربط الكهربائي والميكانيكي لبئر أخرى.

    ليبيا تستهدف زيادة إنتاج النفط

    كانت المؤسسة الوطنية للنفط فيليبيا، قالت في وقت سابق، إن شركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز حققت «اكتشافاً مهماً في مجالي الغاز والمكثفات» في حقل استكشافي جنوب شرق حقل اللهيب.

    وتنفيذاً للخطة الاستراتيجية للمؤسسة لزيادة معدلات إنتاج النفط والغاز، حققت شركة «سرت» لإنتاج وتصنيع النفط والغاز اكتشافاً مهماً في مجالي الغاز والمكثفات، وذلك عقب عملية حفر البئر الاستكشافية ضمن تركيب جيولوجي جديد بمنطقة العقد جنوب شرق حقل اللهيب.

    وقد اختبرت البئر، بعد نجاح عمليات الحفر والوصول للعمق النهائي الذي بلغ 8666 قدماً (ما يعادل 2641 متراً)، وأظهرت نتائج اختبار الإنتاجية أن البئر يمكن أن تنتج 16.8 مليون قدم مكعبة يومياً من الغاز و626 برميلاً يومياً من النفط.

    ويأتي هذا ضمن أهداف المؤسسة للوصول إلى المستهدفات الطموحة ورفع معدلات إنتاج النفط والغاز بمختلف المواقع النفطية.

    spot_img