spot_img

    ذات صلة

    ‏الصين تتصدر قائمة أكبر أسواق الشاي في العالم

    يعد الشاي ثاني أكثر المشروبات استهلاكًا في العالم بعد الماء، وتشير تقديرات منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "الفاو" إلى إنتاج حوالي 6.7 مليون طن...

    ‏أستراليا تحظر تصدير الأغنام الحية بحراً بحلول 2028

    قال وزير الزراعة الأسترالي موراي وات، إن بلاده قررت حظر تصدير الأغنام الحية عن طريق البحر اعتباراً من مايو 2028، وستساعد المتضررين من خلال قرار يحقق لهم التكيف.

    قال وات اليوم، في الرد الرسمي للحكومة على تقرير مستقل كلفت بإعداده بشأن التخلص التدريجي من هذه الممارسة المثيرة للجدل: “تحديد موعد مؤكد لانتهاء التجارة أمر بالغ الأهمية. يوازن الإطار الزمني بين الخطوات الانتقالية المطلوبة، والتزامنا بدعم نتائج رعاية الأغنام المحسة”.

    قالت الحكومة إنها ستقدم حزمة دعم انتقالية بقيمة 107 ملايين دولار أسترالي (70.7 مليون دولار أميركي) لمساعدة الشركات المتضررة. يُسمح باستمرار التداول حتى تاريخ الانتهاء دون أي قيود إضافية مثل الحدود القصوى أو الحصص. لن ينطبق الحظر على صناعات تصدير الماشية الأخرى أو تصدير الأغنام الحية جواً.

    بدأت الصناعة بالفعل في التخلي عن التجارة. وأظهرت بيانات حكومية أنأسترالياصدرت حوالي 652 ألف رأس أغنام عن طريق البحر في 2022-2023، مقارنة بـ 5.92 مليون رأس قبل 20 عاماً.

    مع ذلك، قال الاتحاد الوطني للمزارعين إن الإطار الزمني الذي يمتد لأربع سنوات سيكون مدمراً للمزارعين، متهماً الحكومة بإرضاء الناشطين.

    قال توني ماهار، الرئيس التنفيذي للاتحاد الوطني للمزارعين: “لن نشعر بالارتياح حتى يتم إلغاء هذه السياسة المضللة. إعلان اليوم يقضي بقرار يرتبط بممارسات الأغنام الأجنبية التي حظرناها قبل عقد من الزمن”.

    spot_img