spot_img

    ذات صلة

    ‏إيرادات إكس بنج تتجاوز التوقعات لكنها تسجل خسارة فصلية

    حققت صانعة السيارات الكهربائية الصينية "إكس بنج" نتائج أعمال أفضل من المتوقع خلال الربع الأولمن هذا العام، وبلغ هامش ربح المركبات 5.5%، مقارنة بسالب...

    ‏الذهب يعزز مكاسبه عند التسوية ويرتفع خلال الأسبوع بنسبة 3%

    عززت أسعار العقود الآجلة للذهب مكاسبها خلال تعاملات الجمعة، لتنهي سلسلة خسائر استمرت أسبوعين على التوالي، مع تقييم بيانات اقتصادية أظهرت تراجع ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة لأدنى مستوى منذ نوفمبر الماضي.

    وعند التسوية، ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر يونيو بنسبة 1.5% أو 34.7 دولار عند 2375 دولارًا للأوقية، وهو أعلى مستوى منذ نهاية جلسة 19 أبريل (2413.80 دولار)، ليحقق العقد الأكثر نشاطًا للمعدن الأصفر مكاسب أسبوعية بلغت 2.9%.

    بينما زادت قيمة مؤشر الدولار -الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية- بنسبة 0.1% تقريبًا عند 105.32نقطة في الساعة 09:14 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، بعدما انخفض خلال التداولات إلى 105.14 نقطة.

    وكشفت بيانات جامعة “ميتشجان”، عن انخفاض مؤشر ثقة المستهلكين بنسبة 12.7% على أساس شهري عند 67.4 نقطة في القراءة الأولية لشهر مايو، ومقارنة بتوقعات رجحت تسجيل 76.3 نقطة، فيما تراجع مؤشر الوضع الاقتصادي الحالي بنسبة 12.9% على أساس شهري عند 68.8 نقطة.

    وقال “رافائيل بوستيك” رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا، إن البنك المركزي الأمريكي سيظل على الأرجح على المسار الصحيح لخفض أسعار الفائدة هذا العام، حتى لو كان توقيت ومدى التيسير النقدي غير مؤكدين، مشيرًا إلى أن نمو الأجور والوظائف سيتباطأ.

    spot_img