spot_img

    ذات صلة

    ‏أسعار الذهب ترتفع لكنها تتجه لتسجيل أعلى خسارة أسبوعية في 8 أشهر

    ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات الجمعة، لكنها تتجه لتسجيل أعلى خسارة أسبوعية منذ 8 أشهر في ظل ضبابية آفاق السياسة النقدية الأمريكية، ومخاوف استمرار...

    ‏عضوة بالفيدرالي تستبعد خفض أسعار الفائدة هذا العام

    أكدت “ميشيل بومان” عضوة مجلس محافظي الاحتياطي الفيدرالي الجمعة، أنها لا تتوقع أنه سيكون من المناسب أن يخفض البنك المركزي أسعار الفائدة في عام 2024، مشيرة إلى استمرار التضخم خلال الأشهر الأولى من هذا العام.

    وأشارت صانعة السياسات في لقاء مع “بلومبرج” إلى التوقعات الاقتصادية التي يقدمها المسؤولون فصليًا: “لم أتوقع أي خفض للفائدة في 2024، السيناريو الأساسي لدي هو تثبيت السياسة النقدية كما هي لفترة أطول”.

    ووصفت الاقتصاد الأمريكي بأنه يتمتع بزخم إيجابي، مشيرة إلى أن الإنفاق الاستهلاكي كان قويًا، ومحذرة من حدوث صدمة اقتصادية، لأن الأمر ساعتها سيتطلب التدخل لمعالجة ذلك من خلال السياسة النقدية، مؤكدة ضرورة تحقيق مستهدف التضخم البالغ 2%، للحفاظ على مصداقية الفيدرالي.

    وفي نفس السياق، قال “أوستان جولسبي” رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو، إن السياسة النقدية مقيدة نسبيًا، وتجنب إعطاء أي تلميحات حول الوقت المناسب لخفض تكاليف الاقتراض، قائلاً إن القرار سيعتمد على البيانات الاقتصادية الواردة.

    spot_img