spot_img

    ذات صلة

    ‏إيرادات إكس بنج تتجاوز التوقعات لكنها تسجل خسارة فصلية

    حققت صانعة السيارات الكهربائية الصينية "إكس بنج" نتائج أعمال أفضل من المتوقع خلال الربع الأولمن هذا العام، وبلغ هامش ربح المركبات 5.5%، مقارنة بسالب...

    ‏صحيفة: ترامب طلب مليار دولار من شركات النفط لإنهاء سياسات بايدن المقيدة حال انتخابه

    طلب الرئيس الأمريكي السابق “دونالد ترامب” تبرعًا بقيمة مليار دولار من المسؤولين التنفيذيين في قطاع النفط الأمريكي خلال اجتماع عُقد في منتجع مارالاغو الخاص به الشهر الماضي.

    وبحسب تقرير لصحيفة “واشنطن بوست” الخميس، التقى مسؤولون تنفيذيون في قطاع النفط مع “ترامب” لمناقشة اللوائح التنظيمية البيئية، حيث تعهد الرئيس السابق بعكس العديد من سياسات الرئيس “جو بايدن” إذا انتُخب مرة أخرى.

    وأضافت الصحيفة أن “ترامب” طلب بعد ذلك من الحاضرين التبرع بمبلغ مليار دولار لحملته الرئاسية لعام 2024، في مقابل رفع السياسات البيئية المقيدة لأعمال شركات النفط.

    وفي نفس الوقت، فإن شركات النفط الكبرى نفسها، تعمل على صياغة أوامر تنفيذية ليوقعها الرئيس السابق إذا عاد إلى البيت الأبيض، بحسب ما نقله الموقع الإخباري “بوليتيكو” عن محامين وجماعات ضغط.

    وكشف الموقع أيضًا أن إحدى مسودات الأوامر من شأنها أن تلغي قرار “بايدن” بوقف تصاريح تصدير الغاز الطبيعي، الذي أصدره في شهر يناير بعد تقييم تأثيرات الصناعة على المناخ.

    من جانبها قالت “كارولين ليفيت” المتحدثة باسم حملة “ترامب” لعام 2024، لصحيفة “الإندبندنت” إن الرئيس الأمريكي السابق يعارض سياسات “بايدن” البيئية.

    وأضافت: “بايدن يخضع لسيطرة المتطرفين البيئيين الذين يحاولون تنفيذ أجندة الطاقة الأكثر تطرفًا في التاريخ، وإجبار الأمريكيين على شراء سيارات كهربائية لا يستطيعون تحمل تكلفتها”.

    وأردفت: “الرئيس ترامب يحظى بدعم الأشخاص الذين يشاركونه رؤيته للهيمنة الأمريكية على الطاقة، لحماية أمننا القومي وخفض تكاليف المعيشة لجميع الأمريكيين”.

    spot_img