spot_img

    ذات صلة

    ‏إعلان إلحاقي من المنجم بخصوص نتائج الجمعية العامة غيرالعادية

    بند توضيح مقدمة إلحاقاً لإعلان شركة المنجم للأغذية بموقع شركة السوق الماليّة (تداول) بخصوص نتائج الجمعية العامة غيرالعادية (الاجتماع الأول) بتاريخ 26/05/2024. تاريخ الاعلان السابق للتطور على موقع...

    ‏المركزي الصيني يحذر من استمرار ارتفاع أسعار السندات الحكومية

    حذر البنك المركزي الصيني مجددًا وبشكل غير مباشر من استمرار ارتفاع أسعار السندات الحكومية المتواصل منذ أشهر، مما يؤكد انزعاجه من العائدات المنخفضة للغاية والتي أثرت على عملة البلاد.

    وقال بنك الشعب الصيني في تقرير السياسة النقدية للربع الأول المنشور الجمعة، إن عوائد السندات الحكومية طويلة الأجل “ستتوافق بشكل أفضل” مع اتجاه الاقتصاد نحو تحسن، وإن العرض والطلب في السوق من المرجح أن يصبحا “أكثر توازنًا” مع تسارع إصدار السندات السيادية.

    وصلت العائدات على بعض السندات السيادية لبكين إلى أدنى مستوياتها منذ أكثر من عقدين، وأدت الفجوة المتسعة بين العائدات الصينية وأسعار الفائدة الأمريكية المرتفعة، إلى تقويض جاذبية اليوان، كما تعكس العائدات المنخفضة للغاية التشاؤم بشأن آفاق الاقتصاد.

    وأشار بنك الشعب الصيني في التقرير أيضًا إلى الجهود المبذولة لمعالجة الضغوط الانكماشية، متعهدًا بأنه سيجعل التضخم المعتدل أحد الاعتبارات المهمة للسياسة النقدية.

    وأكد البنك مجددًا أنه سيحافظ على استقرار اليوان بشكل أساسي عند مستوى توازن معقول، وتعهد بأنه “سيمنع بحزم” الإفراط في تقلب سعر صرف العملة، وحاول أيضًا تهدئة المخاوف بشأن تباطؤ نمو الائتمان في البلاد، قائلًا إنه لا يزال كافيًا لدعم الاقتصاد.

    spot_img