spot_img

    ذات صلة

    ‏إيرادات إكس بنج تتجاوز التوقعات لكنها تسجل خسارة فصلية

    حققت صانعة السيارات الكهربائية الصينية "إكس بنج" نتائج أعمال أفضل من المتوقع خلال الربع الأولمن هذا العام، وبلغ هامش ربح المركبات 5.5%، مقارنة بسالب...

    ‏انخفاض ثقة المستهلكين الأمريكيين لأدنى مستوى في 6 أشهر

    تراجعت ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة خلال التقديرات الأولية عن شهرمايو، لتسجل أدنى مستوى في ستة أشهر (نوفمبر: 61.3 نقطة)، مع تجدد المخاوف بشأن توقعات التضخم والبطالة وأسعار الفائدة في العام المقبل.

    وكشفت بيانات جامعة “ميتشجان”الجمعة، عن انخفاض مؤشر ثقة المستهلكينبنسبة 12.7% على أساس شهري عند 67.4 نقطة في القراءة الأولية لشهر مايو، مقابل 77.2 نقطة في الشهر السابق، ومقارنة بتوقعات رجحت تسجيل 76.3 نقطة.

    وانخفضت قيمة مؤشر الوضع الاقتصادي الحالي بنسبة 12.9% على أساس شهري عند 68.8 نقطة في مايو، فيما تراجعت قيمة مؤشر التوقعات المستقبلية من 76 نقطة إلى 66.5 نقطة.

    وارتفعت توقعات التضخم للعام المقبل من 3.2% الشهر الماضي إلى 3.5% هذا الشهر، وهو أعلى مستوى منذ قراءة نوفمبر (4.5%)، لتتجاوز نطاق العامين السابقين للوباء عندما تراوحت بين 2.3% و3%.

    كما ارتفعت توقعات التضخم على المدى الطويل من 3% في أبريل إلى 3.1% خلال مايو، وهو أعلى مستوى منذ 6 أشهر (3.2%)، لتظل أعلى من نطاق 2.2% و2.6% الذي كان في العامين السابقين للجائحة.

    spot_img