spot_img

    ذات صلة

    ‏الصين تهدد الرئيس التايواني الجديد بالرد

    وصفت الصين الثلاثاء خطاب التنصيب الذي ألقاه الرئيس التايواني الجديد لاي تشينغ-تي قبل يوم بأنه "اعتراف باستقلال تايوان" وهددته "برد انتقامي". وفق بيان صدر مساء...

    ‏كبير الاقتصاديين في بنك إنجلترا: التركيز الشديد على خفض الفائدة في يونيو ليس من الحكمة

    قال “هيو بيل” كبير الاقتصاديين في بنك إنجلترا، إن التركيز الشديد على احتمالات خفض أسعار الفائدة في اجتماع يونيو أمر لا يتسم بالحكمة.

    وقال “بيل” خلال عرض تقديمي عبر الإنترنت أمام المؤسسات والوكلاء الإقليميين لبنك إنجلترا، الجمعة، إن اهتمامه خلال الاجتماع الأخير للبنك كان ينصب على العناصر الأساسية للتضخم، وليس المعدل الرئيسي.

    وكان “بيل” من بين الأعضاء السبعة الذين صوتوا لصالح تثبيت سعر الفائدة الأساسي عند 5.25% في اجتماع البنك يوم أمس، والذي أشار في أعقابه إلى اكتسابه مزيداً من الثقة بأن الوقت قد حان لخفض أسعار الفائدة في وقت قريب.

    وحسب تقديرات مجموعة بورصة لندن للأوراق المالية، ارتفعت توقعات الأسواق بشأن خفض المركزي الإنجليزي للفائدة في يونيو إلى 48% مقارنة مع 45% يوم أمس، وذلك عقب صدور بيانات اليوم أظهرت خروج الاقتصاد البريطاني من وضع الركود في الربع الأول من العام.

    وعدّل الاقتصاديون في مصرف “يو بي إس” تقديراتهم بشأن الموعد المتوقع لبدء التيسير النقدي في إنجلترا ليصبح في اجتماع يونيو بدلاً من أغسطس، وفق شبكة “سي إن بي سي”.

    spot_img