spot_img

    ذات صلة

    ‏إعلان إلحاقي من المنجم بخصوص نتائج الجمعية العامة غيرالعادية

    بند توضيح مقدمة إلحاقاً لإعلان شركة المنجم للأغذية بموقع شركة السوق الماليّة (تداول) بخصوص نتائج الجمعية العامة غيرالعادية (الاجتماع الأول) بتاريخ 26/05/2024. تاريخ الاعلان السابق للتطور على موقع...

    ‏الأسهم اليابانية تغلق مرتفعة رغم تراجع الإنفاق الاستهلاكي في مارس

    ارتفعت الأسهم اليابانية في ختام تعاملات الجمعة، رغم صدور بيانات أظهرت استمرار تراجع الإنفاق الاستهلاكي للأسر للشهر الثالث عشر على التوالي في مارس، ما يرفع التحديات التي تواجه صناع السياسة النقدية على صعيد رفع أسعار الفائدة.

    وفي ختام الجلسة، أضاف مؤشر “نيكي” 155 نقطة بزيادة قدرها 0.41% إلى 38229 نقطة، وارتفع مؤشر “توبكس” الأوسع نطاقاً بنسبة 0.54% إلى 2728 نقطة.

    وكشفت بيانات وزارة الداخلية اليابانية اليوم، انخفاض الإنفاق الاستهلاكي الحقيقي بنسبة 1.2% على أساس سنوي في مارس، مقارنة بتوقعات انكماشه 2.4%، ليواصل انخفاضه لمدة 13 شهراً على التوالي.

    وتزامن هذا الانخفاض في الإنفاق الاستهلاكي مع تراجع الأجور الحقيقية بنسبة 2.5% خلال الشهر ذاته وفق بيانات منفصلة صدرت أمس، الأمر الذي من شأنه إضفاء مزيداً من الضبابية حول آفاق رفع البنك المركزي للفائدة دون المخاطرة بالتسبب في ركود اقتصادي.

    وعلى صعيد سعر الصرف، ارتفعت العملة الأمريكية مقابل نظيرتها اليابانية بنسبة 0.14% إلى 155.67ين في تمام الساعة 09:57 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

    spot_img