spot_img

    ذات صلة

    ‏الصين تؤسس صندوقاً حكومياً بقيمة 47.5 مليار دولار لدعم صناعة أشباه الموصلات

    انتهت الصين من تأسيس أكبر صندوق استثماري وطني لدعم صناعة أشباه الموصلات في البلاد وتطوير إنتاج الرقائق محلياً، وذلك ضمن جهود بكين لتحقيق الاكتفاء...

    ‏سهم إكوينيكس يرتفع بأعلى وتيرة في 4 سنوات بعد ردها على ادعاءات هيندنبورغ

    ارتفع سهم شركة مراكز البيانات الأمريكية “إكوينيكس- Equinix” بأعلى وتيرةمنذ أكثر من أربع سنوات خلال تعاملات الخميس، ما شكل ضغطًا قويًا على البائعين على المكشوف الذين راهنوا ضده.

    وصعد سهم الشركة المتداول في بورصة “ناسداك” تحت الرمز “EQIX” بنسبة 11.50% لينهي الجلسة عند 772.43 دولار، بعدما لامس 800 دولار في منتصف التداولات، وهي أعلى وتيرة ارتفاع منذ مارس 2020.

    وأدى هذا الانتعاش إلى خسائر ورقية تزيد على 141 مليون دولار لأولئك الذين فتحوا مراكز بيع على المكشوف ضد السهم، وفقًا لبيانات شركة “إس ثري بارتنرز” “.

    وجاءت مكاسب سهم الشركة، التي تعمل كصندوق استثمار عقاري يركز على مراكز البيانات، بعدما قالت “إكوينيكس” الخميس إنها أنهت “بشكل كبير” تحقيقًا داخليًا في عملياتها المحاسبية، والذي وجد أن تقاريرها المالية كانت دقيقة.

    في شهر مارس، قالت شركة الأبحاث الأمريكية التي تركز على عمليات البيع على المكشوف “هيندنبورغ ريسيرش” إنها تبيع سهم “إكوينيكس” على المكشوف، بعدما اتهمتها بالتلاعب في الحسابات.

    spot_img