spot_img

    ذات صلة

    ‏الصين تؤسس صندوقاً حكومياً بقيمة 47.5 مليار دولار لدعم صناعة أشباه الموصلات

    انتهت الصين من تأسيس أكبر صندوق استثماري وطني لدعم صناعة أشباه الموصلات في البلاد وتطوير إنتاج الرقائق محلياً، وذلك ضمن جهود بكين لتحقيق الاكتفاء...

    ‏وكالة: آبل تطرح أدوات ذكاء اصطناعي مدعومة برقائق من تصميمها

    تخطط شركة “آبل” لطرح بعض أدوات الذكاء الاصطناعي هذا العام، والتي ستكون مدعومة منمراكزبيانات مزودة بمعالجاتها الداخلية الخاصة، ضمن جهد أوسع لتزويد أجهزتها بقدرات الذكاء الاصطناعي.

    ونقلت وكالة “بلومبرج” عن مصادر مطلعة على الأمر الخميس، قولها إن الشركة تضيف شرائح متطورة، مثل تلك التي طورتها خصيصًا لأجهزة “ماك”، إلى خوادم الحوسبة السحابية المصممة لمعالجة مهام الذكاء الاصطناعي الأكثر تقدمًا والمقرر طرحها في أجهزة “آبل”.

    وقالت المصادر للوكالة إن خطة الشركة لا تزال سرية، وإن الأدوات الأكثر بساطة والمتعلقة بالذكاء الاصطناعي ستتم معالجتها مباشرة على أجهزة “آبل” مثل “أيفون” و”أيباد” و”ماك”.

    وتعد هذه الخطوة جزءًا من توجه “آبل”نحو الذكاء الاصطناعي التوليدي، حيث تحاول الشركة اللحاق بمنافسيها من شركات التكنولوجيا الكبرى في هذا المجال، وتستعد لعرض استراتيجية طموحة في مؤتمر المطورين العالمي يوم 10 يونيو.

    وستكون شرائح خوادم الذكاء الاصطناعي الأولى هي “إم 2 ألترا”، والتي أطلقت العام الماضي كجزء من حواسيب “ماك برو” و”ماك ستوديو”.

    spot_img