spot_img

    ذات صلة

    ‏الإيثريوم تهبط بنحو 3% مع جني المستثمرين للأرباح

    عملة إيثريوم تباينت أسعار العملات المشفرة خلال تعاملات الجمعة، مع هبوط سعر الإيثريوم بأكثر من 3% عقب موافقة لجنة البورصات الأمريكية يوم أمس على طلبات...

    ‏إصدار الشركات الأمريكية للسندات يسجل أعلى مستوى في 5 سنوات

    تسارع الشركات الأمريكية لتأمين التمويل الجديد قبل السباق الرئاسي الذي يحتمل أن يخوضه الرئيس الحالي “جو بايدن” وسلفه “دونالد ترامب”، مع تزايد القلق بشأن تداعيات الانتخابات المقبلة.

    وأصدرت الشركات الأمريكية ذات الدرجة الاستثمارية نحو 702 مليار دولار من السندات منذ بداية هذا العام، وفقًا لبيانات شركة “إنفورما جلوبال ماركتس- Informa Global Markets”.

    وهذا هو أعلى مستوى في نفس الفترة خلال السنوات الخمس الماضية مع استبعاد طفرة السندات في عام 2020، عندما خُفضت أسعار الفائدة وكان الاحتياطي الفيدرالي يشتري ديون الشركات للمساعدة في استقرار الأسواق خلال الجائحة.

    وتبدو المخاطر في هذه الانتخابات عالية، حيث من المقرر أن ينتهي العمل بقانون خفض الضرائب لعام 2017 الذي أقره “ترامب” في نهاية عام 2025.

    وسوف يكلف تمديد العمل بهذه التخفيضات الضريبية، والتي تستهدف أيضًا خلق المزيد من الوظائف، 4.6 تريليون دولار أخرى حتى عام 2035، وفقا لتقديرات مكتب الميزانية بالكونجرس.

    وتظهر الدراسات أن نسبة متزايدة من الناخبين لديهم آراء سلبية تجاه كل من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، فيما يميل المسؤولون التنفيذيون إلى تفضيل الحكومة المنقسمة والجمود إلى حد ما.

    spot_img