spot_img

    ذات صلة

    ‏الإيثريوم تهبط بنحو 3% مع جني المستثمرين للأرباح

    عملة إيثريوم تباينت أسعار العملات المشفرة خلال تعاملات الجمعة، مع هبوط سعر الإيثريوم بأكثر من 3% عقب موافقة لجنة البورصات الأمريكية يوم أمس على طلبات...

    ‏البيتكوين تتراجع متجهة لتسجيل أطول سلسلة خسائر منذ أكتوبر

    عملة بتكوين

    تراجعت أسعار العملات المشفرة خلال تعاملات الخميس، مع انخفاض معنويات المستثمرين جراء التوترات الجيوسياسية العالمية، وآفاق التشديد النقدي في الولايات المتحدة، وضعف التدفقات الداخلة لصناديق البيتكوين المتداولة في السوق الأمريكي.

    وانخفض سعر البيتكوين بنسبة 1.86% إلى 61064.30دولار في تمام الساعة 01:45 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، إذ تتجه العملة المشفرة الأكبر من حيث القيمة السوقية لتسجيل أكبر سلسلة خسائر منذ أكتوبر الماضي مع تراجعها على مدار 5 أيام متتالية.

    وتراجعت الإيثيريوم بنسبة 0.86% إلى 2972.15دولار، فيما انخفضت الريبل بنسبة 1.56% إلى 51.26 سنت.

    هبطت القيمة السوقية للعملات المشفرة بأكثر من 17% منذ بلغت البيتكوين أعلى مستوياتها على الإطلاق في منتصف مارس، لتسجل 2.26 تريليون دولار بانخفاض يعادل 1.59% على مدار تعاملات الـ 24 ساعة الماضية فقط، وفق بيانات “كوين ماركت كاب” وتقديرات وكالة “بلومبرج”.

    وقالت مزودة بيانات الأصول الرقمية “سي سي داتا” في تقرير، إن حجم تداولات العملات المشفرة تراجع في أبريل، ليسجل أول انخفاض له منذ 7 أشهر على خلفية التوترات الجيوسياسية وتباطؤ التدفقات الوافدة لصناديق البيتكوين المتداولة في أمريكا.

    وأوضح التقرير انخفاض الحجم التراكمي لتداولات العملات المشفرة في السوق الفوري وسوق المشتقات تراجع بنسبة 43.8% إلى 6.58 تريليون دولار في أبريل، مقارنة بالرقم القياسي المسجل في الشهر السابق عند 9.12 تريليون دولار.

    spot_img