spot_img

    ذات صلة

    ‏الصين تهدد الرئيس التايواني الجديد بالرد

    وصفت الصين الثلاثاء خطاب التنصيب الذي ألقاه الرئيس التايواني الجديد لاي تشينغ-تي قبل يوم بأنه "اعتراف باستقلال تايوان" وهددته "برد انتقامي". وفق بيان صدر مساء...

    ‏نمو واردات الصين من النفط الخام بأكثر من 5% بدعم من موسم العطلات

    ارتفعت الواردات الصينية من النفط الخام على أساس سنوي خلال الشهر الماضي مع تعافي أعمال مصافي التكرير قبل حلول موسم السفر لقضاء عطلة عيد العمال التي استمرت على مدار 5 أيام مطلع الشهر الجاري.

    وبلغ إجمالي واردات الصين من النفط الخام 44.72 مليون طن متري أو ما يعادل قرابة 10.88 مليون برميل يومياً في أبريل، ويمثل ذلك نمواً بنسبة 5.45% مقارنة بحجم واردات الشهر المناظر من العام السابق عند 10.4 مليون برميل يومياً، وفق بيانات الإدارة العامة للجمارك.

    أما على الصعيد الشهري، فتراجعت الواردات بنسبة 5.8% مقارنة بمستوى مارس الماضي البالغ 11.55 مليون برميل يومياً.

    وأظهرت البيانات نمو واردات الغاز الطبيعي بنسبة 14.7% إلى 10.3 مليون طن على أساس سنوي في أبريل، في حين ارتفعت صادرات الصين من المنتجات المكررة التي تشمل البنزين والديزل ووقود الطائرات والسفن؛ بنسبة 21.46% إلى 4.55 مليون طن خلال نفس الفترة.

    وفيما يتعلق بموسم عطلة عيد العمال، ذكرت وكالة “شينخوا” للأنباء أن عدد رحلات الركاب التي شهدتها مختلف قطاعات النقل الصينية ارتفع بنسبة 2.1% إلى 1.3 مليار رحلة على أساس سنوي خلال فترة الأيام الخمسة، كما ارتفعت حركة المرور على الطرق السريعة بنفس النسبة مقابل صعود عدد رحلات الطيران بنسبة 8.1%.

    spot_img