spot_img

    ذات صلة

    ‏الصين تؤسس صندوقاً حكومياً بقيمة 47.5 مليار دولار لدعم صناعة أشباه الموصلات

    انتهت الصين من تأسيس أكبر صندوق استثماري وطني لدعم صناعة أشباه الموصلات في البلاد وتطوير إنتاج الرقائق محلياً، وذلك ضمن جهود بكين لتحقيق الاكتفاء...

    ‏انخفاض أسعار الذهب قبيل صدور بيانات طلبات إعانة البطالة الأمريكية

    سبائك ذهب

    تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات الخميس، مع ترقب المستثمرين البيانات الأسبوعية لطلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة، وذلك للحصول على مزيد من المعلومات حول نشاط سوق العمل، وتعزيز توقعاتهم بشأن آفاق السياسة النقدية.

    وانخفضت أسعار العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم يونيو بنسبة 0.28% إلى 2315.70 دولار للأوقية في تمام الساعة 10:48 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

    واستقر سعر التسليم الفوري للذهب عند 2309.77 دولار للأوقية، بينما ارتفعت عقود الفضة تسليم يوليو بنسبة 0.70% إلى 27.80دولار، كما ارتفع البلاتين الفوري 0.40% إلى 980.24 دولار للأوقية.

    يتوقع المحللون ارتفاع طلبات إعانة البطالة الأمريكية إلى 210 آلاف طلب خلال الأسبوع المنتهي في الرابع من مايو، بعد استقرارها دون تغيير عند 208 ألاف في الأسبوع السابق.

    وذلك قبل صدور القراءة الأولية لمؤشر جامعة “ميتشجان” لثقة المستهلك غداً الجمعة، في ظل توقعات تراجعه إلى 77 نقطة في مايو من 77.2 نقطة في أبريل، حيث أوضح “دانيال غالي” محلل استراتيجيات السلع الأساسية في “تي دي سكيورتيز” في تصريح لوكالة “رويترز”، أن سوق الذهب سوف يترقب على الأرجح مزيد من المحفزات كي يرتفع.

    spot_img