spot_img

    ذات صلة

    ‏الصين تؤسس صندوقاً حكومياً بقيمة 47.5 مليار دولار لدعم صناعة أشباه الموصلات

    انتهت الصين من تأسيس أكبر صندوق استثماري وطني لدعم صناعة أشباه الموصلات في البلاد وتطوير إنتاج الرقائق محلياً، وذلك ضمن جهود بكين لتحقيق الاكتفاء...

    ‏تباين الأسهم اليابانية عند الإغلاق عقب صدور بيانات الأجور

    تباينت مؤشرات الأسهم اليابانية في ختام تعاملات الخميس، بعدما كشفت بيانات صدرت اليوم عن استمرار تراجع الأجور الحقيقية لمدة عامين، مع تجاوز ضغوط تكاليف المعيشة لوتيرة نمو الرواتب.

    وفي نهاية الجلسة، تراجع مؤشر “نيكي” بنسبة 0.34% أو ما يعادل 128 نقطة إلى 38073 نقطة، في حين ارتفع مؤشر “توبكس” الأوسع نطاقاً بنسبة 0.26% إلى 2713 نقطة.

    ووفق بيانات وزارة العمل التي صدرت اليوم، تراجعت الأجور الحقيقية بنسبة 2.5% على أساس سنوي في مارس، مقارنة بانكماش بلغ 1.8% خلال الشهر السابق، لتواصل انكماشها على مدار عامين.

    وأظهرت البيانات تباطؤ معدل نمو الأجور الاسمية (غير المعدلة وفقاً للتضخم) إلى 0.6% من 1.4%، ويقارن ذلك مع تباطؤ التضخم إلى 3.1% من 3.3% خلال نفس الفترة، ما يسلط الضوء على تجاوز ضغوط الأسعار لنمو الأجور.

    وكشف محضر اجتماع بنك اليابان الذي انعقد في أبريل، عن مطالبة صناع السياسة النقدية بزيادة أسعار الفائدة على نحو مطرد للحد من مخاطر الضغوط التضخمية، فضلاً عن تجنب رفعها بوتيرة سريعة وغير منتظمة حال الوصول لمعدل التضخم المستهدف عند 2%.

    كما طالبوا المصرف المركزي بخفض مشترياته من السندات السيادية مستقبلاً، في إجراء يهدف لتخفيف وتيرة ضخ السيولة النقدية في الاقتصاد.

    وارتفعت العملة الأمريكية مقابل نظيرتها اليابانية بنسبة 0.16% إلى 155.73ين في تمام الساعة 09:42 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

    spot_img