spot_img

    ذات صلة

    ‏الصين تتصدر قائمة أكبر أسواق الشاي في العالم

    يعد الشاي ثاني أكثر المشروبات استهلاكًا في العالم بعد الماء، وتشير تقديرات منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "الفاو" إلى إنتاج حوالي 6.7 مليون طن...

    ‏البترول الوطنية الكويتية تدرس تدشين إستراتيجية وطنية للسيارات الكهربائية

    قالت مجلة ميد إنشركة البترول الوطنية الكويتيةطلبت من شركات استشارية عالمية المشاركة في تقديم المشورة بشأن استراتيجية السيارات الكهربائية في البلاد، وفقا لمصدر مطلع على المشروع.

    وأشارت المجلة إلى أن انخراط «البترول الوطنية» في استراتيجية السيارات الكهربائية يمثل تركيزا على واحد من العديد من المشاريع التي تستعد الشركة لتنفيذها كجزء من المشروعات القائمة في مختلف المراحل والمقرر تنفيذها وفقا لنظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

    وقد استوردت الكويت اكثر من 830 سيارة كهربائية في غضون السنوات الخمس الماضية بلغت قيمتها 9.7 ملايين دينار (ما يعادل 31.5 مليون دولار)، وذلك وفقا للبيانات الصادرة عن الإدارة العامة للجمارك.

    وتوقعت المجلة أن تكون مشاريع شركة البترول الوطنية الكويتية في مأمن من عملية الطرح الروتينية الطويلة التي كانت متبعة في السابق، والتي تنطوي عليها عندما تشارك الحكومة بشكل مباشر في عملية المشتريات والموافقات.

    وفي أكتوبر من العام الماضي، ذكر تقرير إعلامي محلي نقلا عن مصادر في وزارة الكهرباء والمياه والطاقة المتجددة أن شركة البترول الوطنية الكويتية تعمل على تطوير «خطة لتوفير نقاط شحن للسيارات الكهربائية في محطات الوقود».

    spot_img