spot_img

    ذات صلة

    ‏إعلان إلحاقي من المنجم بخصوص نتائج الجمعية العامة غيرالعادية

    بند توضيح مقدمة إلحاقاً لإعلان شركة المنجم للأغذية بموقع شركة السوق الماليّة (تداول) بخصوص نتائج الجمعية العامة غيرالعادية (الاجتماع الأول) بتاريخ 26/05/2024. تاريخ الاعلان السابق للتطور على موقع...

    ‏محكمة بريطانية ترفض مطالبة رجل أعمال بأحقيته في كنز يتجاوز 40 مليون دولار

    خسرت شركة تابعة للسير “بول مارشال”، رئيس أحد أكبر صناديق التحوط في العالم-يدير نحو 65.4 مليار دولار من الأصول-، معركة قانونية مع حكومة جنوب إفريقيا بشأن سبائك فضية بقيمة 43 مليون دولار تم انتشالها من حطام الحرب العالمية الثانية في المحيط الهندي.

    وانحازت المحكمة العليا في المملكة المتحدة الأربعاء إلى جانب حكومة بريتوريا، التي جادلت بأنها لا تدين لشركة “مارشال” للإنقاذ بدفع ثمن السبائك الفضية، التي اشتراها اتحاد جنوب أفريقيا آنذاك من الحكومة الهندية في عام 1942، بحسب صحيفة “فاينانشال تايمز”.

    وعثرت شركة “أرجنتوم إكسبلوريشن” على 2364 قطعة من الفضة واستخرجتها في عام 2017 من حطام سفينة الركاب “إس إس تيلاوا”، التي أغرقتها غواصة يابانية وهي في طريقها إلى جنوب إفريقيا، مما أدى إلى مقتل 280 شخصًا، وقد أطلق على السفينة اسم “تيتانيك الهند” بسبب حجم المأساة.

    واستعادت الشركة الشحنة من قاع البحر على عمق 2.5 كيلومتر، وأخذتها إلى ميناء “ساوثامبتون” في المملكة المتحدة، قبل أن تعترف “أرجنتوم” في وقت لاحق بأن جنوب أفريقيا هي المالك الأصلي لكنها طالبت بتعويض مقابل استعادتها.

    spot_img