spot_img

    ذات صلة

    ‏الصين تهدد الرئيس التايواني الجديد بالرد

    وصفت الصين الثلاثاء خطاب التنصيب الذي ألقاه الرئيس التايواني الجديد لاي تشينغ-تي قبل يوم بأنه "اعتراف باستقلال تايوان" وهددته "برد انتقامي". وفق بيان صدر مساء...

    ‏مسؤولة بالفيدرالي: تحقيق مستهدف التضخم يتطلب تباطؤ النمو الاقتصادي

    قالت رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في بوسطن، إنه لا يوجد مسار محدد مسبقًا للسياسة النقدية، لأن الأمر يتطلب قرارات مبنية على تقييم منهجي وشامل لبيانات واسعة النطاق.

    وأضافت “سوزان كولينز”في كلمة خلال حدث بمعهد “ماساتشوستس” الأربعاء: “ستكون هناك حاجة إلى تباطؤ النشاط الاقتصادي لضمان توافق الطلب بشكل أفضل مع العرض حتى يعود التضخم بشكل دائم إلى الهدف الرسمي”، بحسب “بلومبرج”.

    واستطردت صانعة السياسات:” المفاجآت الصعودية الأخيرة للنشاط والتضخم تشير إلى الحاجة المحتملة لإبقاء السياسة عند مستواها الحالي حتى تكون لدينا ثقة أكبر في أن التضخم يتحرك بشكل مستدام نحو 2%، البيانات الأخيرة تقودني إلى الاعتقاد بأن هذا سيستغرق وقتًا أطول مما كنت أعتقد سابقًا”.

    يأتي هذا بعد تثبيت البنك المركزي الأمريكي سعر الفائدة دون تغيير الأسبوع الماضي عند أعلى مستوى منذ عام 2001، بعد أن ارتفع مؤشر التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي بنسبة 2.7% في مارس مقارنة بالعام السابق، وهو ارتفاع من وتيرة 2.5% في فبراير.

    spot_img