spot_img

    ذات صلة

    ‏إيرادات إكس بنج تتجاوز التوقعات لكنها تسجل خسارة فصلية

    حققت صانعة السيارات الكهربائية الصينية "إكس بنج" نتائج أعمال أفضل من المتوقع خلال الربع الأولمن هذا العام، وبلغ هامش ربح المركبات 5.5%، مقارنة بسالب...

    ‏رئيس وزراء الهند يتهم أداني وأمباني بتمويل المعارضة بشكل غير قانوني

    اتهم رئيس الوزراء الهندي “ناريندرا مودي” المليارديرين “موكيش أمباني” و”جوتام أداني”، بتمويل حزب المعارضة الرئيسي في الهند بشكل غير قانوني، في خضم معركة انتخابية يسعى خلالهاحزب “بهاراتيا جاناتا” القومي للفوز بولاية ثالثة.

    وأدلى “مودي” بهذه التصريحات خلال مؤتمر في ولاية “تيلانجانا” الجنوبية الأربعاء، ملمحًا إلى أن “راهول جاندي”، القيادي في حزب “المؤتمر” المنافس في الانتخابات، توقف عن انتقاد “أداني” و”أمباني” في خطاباته لأن حزبه يتلقى أموالا منهما، ولم يقدم أي دليل يدعم هذا الادعاء.

    وقال الباحث السياسي “نيلانجان سيركار”، إن “مودي” ربما يحاول صرف الانتباه عن صلاته برجال الأعمال الأثرياء وما يمثلونه، في بلد يعاني من تفاوت كبير في الدخل، مشيرًا إلى أنه يحاول إرباك الناخبين، حسبما ذكرت “بلومبرج”.

    وفي أبريل، قالت لجنة الانتخابات الهندية إنها صادرت 46.5 مليار روبية (557 مليون دولار) من الأموال والسلع غير المشروعة في الفترة التي سبقت التصويت، وتأتي تصريحات “مودي” بعد يوم من إجراء الهند المرحلة الثالثة من انتخاباتها المكونة من سبع مراحل.

    spot_img