spot_img

    ذات صلة

    ‏الصين تتصدر قائمة أكبر أسواق الشاي في العالم

    يعد الشاي ثاني أكثر المشروبات استهلاكًا في العالم بعد الماء، وتشير تقديرات منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "الفاو" إلى إنتاج حوالي 6.7 مليون طن...

    ‏النفط يتحول للارتفاع بعد انخفاض المخزونات الأمريكية.. وبرنت يتجاوز 83 دولارًا

    منصات التنقيب عن النفط

    تحولت العقود الآجلة للنفط للارتفاع خلال تعاملات الأربعاء، عقب انخفاض أكثر من المتوقع في المخزونات الأمريكية، بعدما لامست العقود أدنى مستوياتها في ثمانية أسابيع.

    وصعدت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر يوليو بنسبة 0.2% بما يعادل 15 سنتًا عند 83.31 دولار للبرميل، في تمام الساعة 06:20 مساء بتوقيت مكة المكرمة، بعد أن تراجعت خلال الجلسة إلى 81.71 دولار.

    كما ارتفعسعر خام نايمكسالأمريكيتسليم شهر يونيو بنسبة 0.35% أو 26 سنتًا، ليسجل 78.64 دولار للبرميل، بعد أن لامس خلال التداولات 76.89 دولار.

    وكشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أن مخزونات النفط انخفضت 1.4 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في الثالث من شهر مايو الجاري، في حين كانت التوقعات تشير إلى تراجعها بمقدار مليون برميل.

    وحدّ من ارتفاع الأسعار، زيادة مخزونات البنزين والمقطرات، مما أثار المخاوف بشأن توقعات الطلب المحلي، لكن “مات سميث” كبير محللي أمريكا لدى شركة “كيبلر” عزا ذلك إلى الزيادة في نشاط التكرير.

    spot_img