spot_img

    ذات صلة

    ‏الصين تهدد الرئيس التايواني الجديد بالرد

    وصفت الصين الثلاثاء خطاب التنصيب الذي ألقاه الرئيس التايواني الجديد لاي تشينغ-تي قبل يوم بأنه "اعتراف باستقلال تايوان" وهددته "برد انتقامي". وفق بيان صدر مساء...

    ‏أمريكا تضيف 6 جيجاواط من سعة إنتاج الطاقة الشمسية في الربع الأول

    قالت إدارة معلومات الطاقة، إن قطاع الطاقة الكهربائية بالولايات المتحدة أضاف حوالي 6 جيجاواط من سعة إنتاج الطاقة الشمسية في الربع الأول، وهناك حوالي 24 جيجاواط في مرحلة الاختبار أو البناء، و6 جيجاواط قيد الحصول على التراخيص، يخطط المطورون لتشغيلها قبل نهاية العام.

    وحسب التقرير المنشور على موقعها الرسمي الأربعاء، أوضحت الإدارة أن قطاع الطاقة الكهربائية شهد معدل تأخير في تشغيل مشاريع الطاقة الشمسية بنسبة 19% في عام 2023، وهو أقل من 23% المسجل في عام 2022، لكنه لا يزال أعلى من متوسط التأخير بين عامي 2018 و2021.

    وفي عام 2023، بدأ قطاع الطاقة الكهربائية في تشغيل 19 جيجاواط من قدرة توليد الطاقة الشمسية الجديدة على نطاق المرافق، بزيادة قدرها 27% على أساس سنوي، حيث تعد المصدر الأسرع نموًا لتوليد الكهرباء في الولايات المتحدة بسبب انخفاض التكاليف، والإعفاءات الضريبية، وغيرها من الحوافز.

    وأشار التقرير إلى أن السياسة التجارية تؤثر على تطوير الطاقة الشمسية، حيث تم تعليق التعريفات الجمركية أمام الشركات الصينية المصنعة للخلايا والوحدات الكهروضوئية بموجب قرار رئاسي حتى يونيو، وبعدها سيخضع السيليكون البلوري المستورد من الصين وبعض الشركات في كمبوديا وماليزيا وتايلاند وفيتنام للتعريفات الجمركية.

    spot_img