spot_img

    ذات صلة

    ‏الإيثريوم تهبط بنحو 3% مع جني المستثمرين للأرباح

    عملة إيثريوم تباينت أسعار العملات المشفرة خلال تعاملات الجمعة، مع هبوط سعر الإيثريوم بأكثر من 3% عقب موافقة لجنة البورصات الأمريكية يوم أمس على طلبات...

    ‏مؤشر نيكي يفقد 632 نقطة في الختام عقب تحذير البنك المركزي بشأن انخفاض الين

    تراجعت الأسهم اليابانية في ختام تعاملات الأربعاء، مع متابعة المستثمرين تطورات نتائج أعمال الشركات، وتحذير محافظ البنك المركزي بشأن آثار انخفاض قيمة الين على الاقتصاد والمسار المستقبلي للسياسة النقدية.

    وعند الإغلاق، انخفض مؤشر “نيكي” بنسبة 1.63% أو ما يعادل 632 نقطة إلى 38202 نقطة، وتراجع مؤشر “توبكس” الأوسع نطاقاً بنسبة 1.45% إلى 2706 نقاط.

    وهبط سهم صانعة منصات الألعاب اليابانية “نينتيندو” بنسبة 5.44%، بعدما أوضح التقرير المالي للشركة الذي صدر أمس تراجع إيرادات الربع المالي الرابع بنسبة 10% على أساس سنوي، وانخفاض صافي الأرباح 4.5% خلال نفس الفترة.

    وذلك رغم ذكر التقرير أن إيرادات العام المالي بأكمله -الذي انتهى في مارس الماضي- ارتفعت بنسبة 4.4% مع صعود صافي الربح 13.4%.

    وعلى صعيد آخر، حذر محافظ بنك اليابان “كازو أويدا” في كلمة أمام البرلمان اليوم، من تأثير تحركات سعر الصرف على الاقتصاد والأسعار، الأمر الذي من شأنه دفع المصرف المركزي للرد عن طريق اتخاذ إجراءات نقدية، في إشارة إلى احتمال رفع أسعار الفائدة لاحتواء انخفاض قيمة العملة.

    وتتماشى تصريحات “أويدا” مع وجهة نظر وزير المالية “شونيتشي سوزوكي” الذي أعرب عن قلقه إزاء الآثار السلبية لضعف الين مثل زيادة تكاليف الاستيراد، مؤكداً استعداد اليابان للتدخل في سوق الصرف الأجنبي لدعم الين.

    وارتفعت العملة الأمريكية أمام نظيرتها اليابانية بنسبة 0.35% إلى 155.23ين في تمام الساعة 09:51 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

    spot_img