spot_img

    ذات صلة

    ‏الحفر العربية تدعو المساهمين إلى حضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية (الاجتماع الأول)

    بند توضيح مقدمة ﻳﺪﻋﻮ ﻣﺠﻠﺲ إدارة اﻟﺤﻔﺮ اﻟﻌﺮﺑﻴﺔ اﻟﺴﺎدة اﻟﻤﺴﺎﻫﻤﻴﻦ اﻟﻜﺮام ﻟﺤﻀﻮر اﺟﺘﻤﺎع اﻟﺠﻤﻌﻴﺔ اﻟﻌﺎﻣﺔ غير العادية (اﻻﺟﺘﻤﺎع اﻷول) ﻳﻮم الاثنين 18 ذو الحجة 1445ﻫـ اﻟﻤﻮاﻓﻖ 24...

    ‏رئيس دبي للطيران المدني: 90 مليون مسافر متوقع عبر مطار دبي الدولي في 2024

    مطار دبي الدولي

    توقع الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مؤسسة مطارات دبي الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، أن يتجاوز عدد المسافرين عبر مطار دبي الدولي حاجز 90 مليون مسافر مع نهاية العام الجاري 2024، مقابل 87 مليون مسافر سجلها العام الماضي.

    وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم خلال إحاطة إعلامية على هامش فعاليات الدورة الــ31 من معرض سوق السفر العربي في مركز دبي التجاري العالمي، إن إمارة دبي تحتاج إلى مطار أكبر لمواكبة نمو حركة الطيران الجوي.

    وأشار إلى أن مطار آل مكتوم الدولي سيمهد الطريق للنمو المتوقع في قطاع الطيران في دبي للأعوام الأربعين القادمة، بما يدعم أجندة دبي الاقتصادية D33 التي تضم 100 مشروع تحولي، وبمستهدفات اقتصادية طموحة تسعى إلى مضاعفة حجم اقتصاد دبي خلال العقد المقبل، وصولاً إلى عام 2033، وترسيخ موقعها ضمن أفضل 3 مدن اقتصادية حول العالم”.

    وفيما يخص طيران الإمارات، فقد توقع أن تواصل تحقيق نتائج قوية في ظل تنامي الطلب على السفر الجوي، وأيضاً بالتزامن مع الأداء القوي لجميع القطاعات الاقتصادية في الإمارة.

    ولفت إلى أن طيران الإمارات ستنتقل إلى مطار آل مكتوم الدولي دفعة واحدة عند افتتاحه مباشرة، بينما ستبدأ فلاي دبي في زيادة عملياتها في مطار آل مكتوم خلال المرحلة القادمة قبل افتتاح المرحلة الأولى.

    ويعد مطار آل مكتوم، الأكبر في العالم بتكلفة 128 مليار درهم وبطاقة استيعابية نهائية تصل لـ 260 مليون مسافر، ويتكون من خمسة مدارج متوازية، وسيكون للمطار مبنيان للمسافرين في الجهتين الغربية والشرقية للمطار، و5 مبان لصالات المسافرين تضم أكثر من 400 بوابة للطائرات، وقطارا داخليا لسهولة نقل المسافرين، ومحطة نقل مركزية تشمل جميع أنواع النقل من وإلى المدينة.

    spot_img