spot_img

    ذات صلة

    ‏أسعار الذهب ترتفع لكنها تتجه لتسجيل أعلى خسارة أسبوعية في 8 أشهر

    ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات الجمعة، لكنها تتجه لتسجيل أعلى خسارة أسبوعية منذ 8 أشهر في ظل ضبابية آفاق السياسة النقدية الأمريكية، ومخاوف استمرار...

    ‏صحيفة: أمريكا تلغي تراخيص إنتل وكوالكوم لتزويد هواوي بأشباه الموصلات

    ألغت الإدارة الأمريكية تراخيص التصدير التي تسمح لشركتي “إنتل” و”كوالكوم” بتزويد “هواوي” بأشباه الموصلات، مع زيادة واشنطن الضغط على شركة معدات الاتصالات الصينية.

    ونقلت صحيفة “فايننشال تايمز” عن مصادر مطلعة الثلاثاء، قولها إنهذه الخطوة التي اتخذتها وزارة التجارة الأمريكية، تؤثر على توريد الرقائق المستخدمة في الحواسيب المحمولة والجوالات التي تصنعها شركة “هواوي”.

    وأكدت وزارة التجارة لصحيفة “فايننشال تايمز”، أنها ألغت بعض تراخيص التصدير إلى شركة “هواوي” لكنها لم تحدد الشركات الأمريكية التي ستتأثربالقرار.

    وذكر متحدث باسم الوزارة: “نحن نقيم باستمرار كيف يمكن لضوابطنا أن تحمي أمننا القومي ومصالح السياسة الخارجية بشكل أفضل، مع الأخذ في الاعتبار بيئة التهديد المتغيرة باستمرار والمشهد التكنولوجي، وكجزء من هذه العملية، نلغي أحيانًا تراخيص التصدير”.

    وتشعر واشنطن بالقلق المتزايد من قدرة “هواوي” على تطوير رقائق متقدمة، على الرغم من ضوابط التصدير الشاملة التي أقرتها الإدارة الأمريكية في عام 2022، وضغطت على حلفائها لتشديد القيود على صادرات التكنولوجيا المرتبطة بالرقائق إلى الصين.

    spot_img