spot_img

    ذات صلة

    ‏%73.37 نسبة الإنجاز الفعلي للحزمة 2 من المطار الجديد T2 حتى مارس 2024

    أظهر تقرير صادر عن جهاز متابعة الأداء الحكومي عن مشروع مطار الكويت الدولي مبنى الركاب الجديد «T2»، ان نسبة إنجاز الحزمة رقم 2 المخطط...

    ‏آيفون 15 برو ماكس الجوال الأكثر مبيعًا في العالم في بداية 2024

    هيمنت جوالات “آبل” والكورية “سامسونج” على قائمة الجوالات الأفضل مبيعًا في العالم خلال الربع الأول من العام الحالي، حسب بيانات شركة الأبحاث “كونتربوينت ريسيرش”، إذ سيطرت كلاً من الشركتين على خمسة أجهزة بين أول 10 مراكز.

    تصدر “آيفون 15 برو ماكس” من “آبل” قائمة الجوالات الأكثر مبيعًا إذ يمثل 4.4% من المبيعات العالمية، وهي المرة الأولى التي يتصدر فيها أي موديل من موديلات “برو ماكس” التصنيف.

    بينما كان “جلاكسي إس 24 ألترا” من “سامسونج” الجوال الأفضل مبيعًا من بين الأجهزة العاملة بنظام التشغيل “أندرويد”.

    وأوضحت شركة الأبحاث أن الطلب المتزايد على تلك الجوالات يمثل اتجاهًا نحو “التميز”، إذ تبلغ تكلفة سبعة من بين أعلى 10 جوالات مبيعًا 600 دولار أو أكثر، كما أنها المرة الأولى على الإطلاق التي يكون فيها كل الجوالات الأكثر مبيعًا قادرة على دعم شبكات الجيل الخامس.

    وعلى الرغم من أن القائمة لا تضم أية علامات تجارية إلى جانب “آبل” و”سامسونج”، لكن ذلك لا يعني أن مبيعات الشركات المنافسة كانت سيئة.

    للاطلاع على المزيد من المواضيع والتقارير في صفحة مختارات أرقام

    وأشار التقرير إلى أن العملاء أصبحوا يحتفظون بجوالاتهم لفترات أطول لأن الاختلافات بين الموديلات أصبحت أقل، إذ يختار المستهلكون جوالات ذكية متطورة حتى يمكن الاحتفاظ بها، وتوقع التقرير استمرار هذا الاتجاه مع تركيز الشركات المصنعة على تقديم عدد موديلات أقل ولكن أفضل.

    الجوالات الأفضل مبيعًا في العالم في الأشهر الثلاثة الأولى من 2024

    الترتيب

    الجوال

    01

    آيفون 15 برو ماكس

    02

    آيفون 15

    03

    آيفون 15 برو

    04

    آيفون 14

    05

    جلاكسي إس 24 ألترا

    06

    جلاكسي إيه15 5جي

    07

    جلاكسي إيه 54

    08

    آيفون 15 بلاس

    09

    جلاكسي إس24

    10

    جلاكسي إيه 34

    spot_img