spot_img

    ذات صلة

    ‏الصين تؤسس صندوقاً حكومياً بقيمة 47.5 مليار دولار لدعم صناعة أشباه الموصلات

    انتهت الصين من تأسيس أكبر صندوق استثماري وطني لدعم صناعة أشباه الموصلات في البلاد وتطوير إنتاج الرقائق محلياً، وذلك ضمن جهود بكين لتحقيق الاكتفاء...

    ‏ارتفاع الأسهم الصينية بقيادة قطاع العقارات

    ارتفعت الأسهم الصينية في جلسة الثلاثاء مع ارتفاع المعنويات بشأن قطاع العقارات بعد سلسلة من التدابير، لكن الأسهم المدرجة في هونج كونج أنهت سلسلة مكاسب استمرت عشر جلسات.

    وارتفع مؤشر “شنغهاي المركب” بنسبة 0.22% إلى 3147 نقطة، وكذلك “شنتشن المركب” بنسبة 0.24% عند 1796 نقطة، بينما استقر “سي إس آي 300” عند 3659 نقطة.

    وصعد مؤشر “سي إس آي” للعقارات بنسبة 2.9% بعدما خففت مدينة شنتشن الصينية بعض القيود على شراء المنازل، ويعد المؤشر مرتفعًا 16% بعدما وصل إلى القاع في الرابع والعشرين من أبريل.

    وذكر محللو “إتش إس بي سي” في مذكرة: لاحظ فريقنا العقاري في الآونة الأخيرة علامات على انتعاش قطاع العقارات، مشيرًا إلى دعم السياسات، وعدم وجود مفاجآت هبوطية كبيرة من حيث الأرباح، وذلك حسبما نقلت “رويترز”.

    بينما تراجع مؤشر الأسهم في هونج كونج “هانج سنج” بنسة 0.53% عند 18479 نقطة، منهيًا سلسلة مكاسب استمرت 10 أيام، رغم تفاؤل المتداولين بشأن اتجاه الاحتياطي الفيدرالي نحو خفض الفائدة هذا العام.

    واستقرت العملة الأمريكية مقابل نظيرتها الصينية عند 7.2148 يوان، في تمام الساعة 11:31 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة.

    spot_img