spot_img

    ذات صلة

    ‏أسعار الذهب ترتفع لكنها تتجه لتسجيل أعلى خسارة أسبوعية في 8 أشهر

    ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات الجمعة، لكنها تتجه لتسجيل أعلى خسارة أسبوعية منذ 8 أشهر في ظل ضبابية آفاق السياسة النقدية الأمريكية، ومخاوف استمرار...

    ‏اليوم.. إعلان تخصيص أسهم سبينس ورد الفائض للمكتتبين


    شعارشركةسبينس 1961 هولدينج بي إل سي

    حددت شركة سبينس 1961 هولدينج بي إل سي، اليوم الثلاثاء الموافق لـ 7 مايو 2024، موعدا لإعلان تخصيص أسهمها، حيث سيتم إرسال إشعارات بالتخصيص للمشاركين في الاكتتاب من الشريحة الأولى (شريحة الأفراد)، وهو موعد رد الفائض أيضاً بحسب نشرة الإصدار.

    يشار إلى أن اكتتاب الأفراد في أسهم سبينس انتهى بتاريخ 29 أبريل، بينما انتهى اكتتاب المستثمرين المحترفين (الشريحة الثانية) في 30 أبريل 2024.

    وقد تم الإعلان عن نجاح الاكتتاب يوم الأربعاء الماضي وتحديد سعر الطرح النهائي عند 1.53 درهم للسهم الواحد، حيث تم بيع الأسهم المعروضة بعائدات إجمالية بلغت حوالي 1.38 مليار درهم (375 مليون دولار) تقريباً.

    وأدى الطلب الكبير على أسهم الطرح بقيمة حوالي 71 مليار درهم (حوالي 19 مليار دولار) من المستثمرين المحليين والإقليميين والدوليين إلى تسجيل فائض اكتتاب بحوالي 64 مرة لجميع الشرائح مجتمعة (باستثناء شريحة المستثمرين الرئيسيين).

    وشهد الطرح طلباً هائلاً من المستثمرين في دولة الإمارات العربية المتحدة والمستثمرين الدوليين، حيث بلغ فائض الاكتتاب في طرح المستثمرين المؤهلين بأكثر من 68 مرة (باستثناء شريحة المستثمرين الرئيسيين)؛ أما في مجتمع المستثمرين المحليين، فبلغ إجمالي العوائد المحققة من طرح المستثمرين الأفراد في دولة الإمارات أكثر من 1.9 مليار درهم مع فائض اكتتاب بواقع 20 مرة (من حجم الطرح المعدل).

    وكانت الشركة قد رفعت الأسهم المخصصة للمستثمرين الأفراد بدولة الإمارات من 45 مليون سهم إلى 63 مليون سهم، ما يعادل 7% من إجمالي حجم الطرح الأولي بعدما كان 5% سابقا، وأبقت إجمالي حجم الطرح دون تغيير عند 900 مليون سهم، وهو ما يمثل 25% من إجمالي رأس المال.

    ومن المتوقع أن يتم قبول إدراج الشركة والبدء في التداول في سوق دبي المالي يوم الخميس 9 مايو 2024، تحت الرمز SPINNEYS ورقم التعريف الدولي AEE01377S248، وذلك وفقاً لظروف السوق والحصول على الموافقات التنظيمية ذات الصلة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

    وعقب اكتمال الإدراج واستناداً إلى سعر الطرح النهائي، ستبلغ القيمة السوقية للشركة حوالي 5.51 مليار درهم (حوالي 1.50 مليار دولار أمريكي).

    spot_img