spot_img

    ذات صلة

    ‏أسعار الذهب ترتفع لكنها تتجه لتسجيل أعلى خسارة أسبوعية في 8 أشهر

    ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات الجمعة، لكنها تتجه لتسجيل أعلى خسارة أسبوعية منذ 8 أشهر في ظل ضبابية آفاق السياسة النقدية الأمريكية، ومخاوف استمرار...

    ‏الفيدرالي: البنوك شددت معايير الإقراض خلال الربع الأول مع انخفاض الطلب

    أظهر استطلاع رأي كبار مسؤولي القروض في الولايات المتحدة خلال الربع الأول من هذا العام، إفادة البنوك بتشديد معايير الإقراض بشكل أكبر بالنسبة لمعظم فئات القروض.

    وبحسب نتائج مسح الاحتياطي الفيدرالي المنشورة الإثنين، أبلغت البنوك عن تشديد معايير منح الائتمان وضعف الطلب على جميع فئات القروض العقارية التجارية.

    وفيما يتعلق بالقروض المقدمة للشركات، أفاد المشاركون في الاستطلاع، بمعايير أكثر صرامة وضعف الطلب على القروض التجارية والصناعية للشركات من جميع الأحجام خلال الربع الأول.

    وبشأنالإقراض الاستهلاكي، قالت البنوك إنها شددت معايير الإقراض ومعظم الشروط لجميع فئات القروض الاستهلاكية، وأفادت نسبة كبيرة من البنوك بتشديد معايير قروض بطاقات الائتمان.

    وعن التوقعات الاقتصادية، أشارت البنوك إلىضبابية توقعاتهم الاقتصادية، وانخفاض القدرة على تحمل المخاطر، وأعربوا عن زيادة المخاوف بشأن آثار التغييرات التشريعية أو التغييرات في المعايير المحاسبية، وتدهور وضع السيولة.

    وشمل الاستطلاع ردودًا من 66 بنكًا محليًا و20 فرعًا ووكالة أمريكية لبنوك أجنبية، وتلقت البنوك المستجيبة المسح في الخامس والعشرين من مارس وكان من المقرر تقديم الردود بحلول الثامن من أبريل.

    spot_img