spot_img

    ذات صلة

    ‏%73.37 نسبة الإنجاز الفعلي للحزمة 2 من المطار الجديد T2 حتى مارس 2024

    أظهر تقرير صادر عن جهاز متابعة الأداء الحكومي عن مشروع مطار الكويت الدولي مبنى الركاب الجديد «T2»، ان نسبة إنجاز الحزمة رقم 2 المخطط...

    ‏تقرير: تسلا تُسرح المزيد من موظفي البرمجيات والخدمات والهندسة

    أطلقت شركة “تسلا” جولة أخرى من عمليات التسريح للعمال في نهاية الأسبوع الماضي، وهو ما يُعد امتدادًا لعمليات التسريح التي بدأت على نطاق واسع، خلال الأسابيع الثلاثة السابقة، بحسب تقرير.

    ووفقًا لما ذكره موقع “إليكتريك” نقلًا عن مصادر على دراية بالأمر الإثنين، تلقى العمال في العديد من الأقسام، بما في ذلك فرق البرمجيات والخدمات والهندسة، بريدًا إلكترونيًا بشأن مستوى التوظيف بين يومي الجمعة والأحد.

    وبحسب التقرير، أرسل “إيلون ماسك” الأسبوع الماضي، بريدًا إلكترونيًا إلى المديرين التنفيذيين وأخبرهم أنه سيتم الاستغناء عنهم إذا لم يتخلوا عن نسب أعلى من فرقهم، في ظل النمو السريع في عدد موظفي “تسلا” على مدى السنوات القليلة الماضية، مما أدى إلى عدم كفاءة التوظيف وازدواجية الأدوار.

    تأتي هذه الخطوة بعد أن قامت صانعة السيارات الأمريكية بحل قسم شحن المركبات الكهربائية، عقب إعلان “تسلا” الشهر الماضي أنها ستخفض قوتها العاملة العالمية بأكثر من 10%، في ظل ضغوط من انخفاض المبيعات وحرب الأسعار بين الشركات مع ارتفاع أسعار الفائدة.

    spot_img