spot_img

    ذات صلة

    ‏الصين تهدد الرئيس التايواني الجديد بالرد

    وصفت الصين الثلاثاء خطاب التنصيب الذي ألقاه الرئيس التايواني الجديد لاي تشينغ-تي قبل يوم بأنه "اعتراف باستقلال تايوان" وهددته "برد انتقامي". وفق بيان صدر مساء...

    ‏نمو النشاط الاقتصادي لمنطقة اليورو بأعلى وتيرة في 11 شهراً خلال أبريل

    نما النشاط الاقتصادي لمنطقة اليورو بأعلى وتيرة له في قرابة عام خلال الشهر الماضي، مع تعويض انتعاش القطاع الخدمي للانكماش المستمر منذ 22 شهراً في نظيره الصناعي.

    وكشف استطلاع أجرته “إس آند بي جلوبال” وصدرت نتائجه الإثنين، ارتفاع مؤشر مديري المشتريات المركب لمنطقة اليورو -كمقياس للنشاط الاقتصادي- إلى 51.7 نقطة في أبريل من 50.3 نقطة في مارس، ليتجاوز التقديرات الأولية عند 51.4 نقطة خلال نفس الفترة.

    وظل المؤشر فوق مستوى 50 نقطة الفاصل بين النمو والانكماش للشهر الثاني على التوالي، مع تسجيله أعلى قراءة له منذ 11 شهراً.

    وساعد على استمرار زخم النشاط الاقتصادي في القارة العجوز ارتفاع مؤشر مديري المشتريات الخدمي إلى 53.3 نقطة في القراءة النهائية لشهر أبريل من 51.5 الشهر السابق، متفوقاً على القراءة الأولية عند 52.9 نقطة، ليحقق أعلى مستوى له منذ مايو الماضي.

    وتأتي هذه البيانات الجديدة بعدما أظهر استطلاع منفصل من “إس آند بي جلوبال” الأسبوع الماضي، تراجع مؤشر مديري المشتريات الصناعي إلى 45.7 نقطة في قراءة أبريل النهائية من 46.1 نقطة، ليظل دون مستوى 50 نقطة لمدة 22 شهراً على التوالي.

    وقال “سيروس ديلا روبا” كبير الاقتصاديين في بنك “هامبورج” التجاري الذي يشارك في إعداد الاستطلاع، إن نشاط مقدمي الخدمات في المنطقة واصل توسعه للشهر الثالث على التوالي، مما ساعد على إنهاء حالة غياب ديناميكية القطاع التي سادت خلال النصف الثاني من عام 2023.

    spot_img